غوارديولا نادم على اللعب الجميل

يعي بيب غوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة أن فريقه سيعيش وضعا صعبا عندما يحل ضيفا على أوساسونا في الدوري الإسباني، بعدما بات يبتعد عن ريال مدريد المتصدر بفارق سبع نقاط كاملة.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء: "إننا أمام وضع لا يحتمل الخطأ ونعرف أننا لا يفيدنا سوى الفوز. سنحققه عبر الكفاح والجهد. لابد من المواصلة بقوة وطموح".

ولا يعتقد المدير الفني أن هذا الوضع قد يؤثر سلبا على لاعبيه قائلا: "لابد من التعايش مع الموقف واللاعبون معتادون على ذلك. علينا أن نحافظ على مستوانا كي نبقى قريبين من ريال مدريد. لقد أهدرنا بعض النقاط وأمامنا مباريات صعبة. سنواصل قدما حتى لو لم نفز على أوساسونا لأن البطولة طويلة جدا. لن أسمح للاعبي باليأس".

لكنه قال في المقابل: "لقد لعبنا جيدا في مباريات عديدة، وعرفنا كيف ننافس. وحتى الآن لعبنا أكثر من 40 مباراة ولا يزال يتبقى الكثير. لكنني كنت أفضل لو كنا لعبنا بأداء أقل جمالا وأن نكون أكثر قربا من المتصدر".

وأبدى مدرب الفريق الكتالوني رغبته في لعب نهائي كأس الملك أمام أتلتيك بلباو في ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الريال: "ذلك أمر يقرره الاتحاد. من حيث التعداد، البرنابيو هو المكان الأنسب للنهائي، لكنني لا أفهم تحفظات الريال، إذا كان له تحفظات".