المخضرم جيجز يمدد ارتباطه بمانشستر يونايتد لعام اخر

أعلن نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة تمديد تعاقده ولمدة عام واحد مع لاعب الوسط المخضرم رايان جيجز البالغ من العمر 38 عاما.

وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في بيان "رايان لاعب رائع. انه يجسد بطرق عديدة كل الفرق التي بنيتها هنا مع يونايتد. كان يعيد تجديد نفسه باستمرار وتكيف مع الطبيعة المتغيرة للعبة واحتفظ بهذه الرغبة والتعطش للنجاح."

وبدأ جيجز مسيرته مع يونايتد في مارس اذار من عام 1991 وشارك في 898 مباراة مع النادي وهو رقم قياسي على مستوى بطل انجلترا واحرز 162 هدفا.

وقال جيجز في بيان "عندما وقعت عقدي الاول لم يخطر ببالي انني سأتمكن من اللعب ليونايتد مدة 22 عاما لكني اشعر انني على ما يرام وادرك ان بوسعي المساهمة في استمرار نجاحات الفريق."

واضاف جيجز قوله "جلب فوز النادي بلقب الدوري للمرة 19 في الموسم الماضي شعورا عظيما الا ان المهم هو ما سنقوم به مستقبلا وانا سعيد بحق لكوني جزءا من ذلك."

وخلال مسيرته الطويلة مع اللعبة فاز جيجز لاعب منتخب ويلز السابق بلقب الدوري الانجليزي 12 مرة وبكأس الاتحاد الانجليزي اربع مرات وبكأس رابطة المحترفين ثلاث مرات وبدوري ابطال اوروبا مرتين.

ورغم انه لم يعد موجودا بشكل دائم في تشكيلة البداية واصبح دوره يتركز بشكل اكبر على خط الوسط بدلا من اللعب على احد الجناحين الا ان المدرب كثيرا ما يستعين به في المباريات الحاسمة.

جيجز ايضا هو اللاعب الوحيد الذي احرز اهدافا في كل موسم منذ ظهور الدوري الممتاز في 1992.

وقال فيرجسون "في كل تدريب وفي كل مباراة فانه يمثل مثالا يحتذى للاخرين وامام اللاعبين الاصغر سنا فرصة للتعلم من لاعب يستمر في تحطيم الارقام القياسية في اللعبة."

×