زامورانو وباجيو وتيفيز يشاركون في مباراة تكريم مارتين باليرمو

شارك عدد من نجوم الكرة المعتزلين أبرزهم التشيلي إيفان زامورانو والإيطالي روبرتو باجيو والكولومبي أوسكار كوردوبا في مباراة تكريم النجم السابق مارتين باليرمو الهداف التاريخي لنادي بوكا جونيورز، في حدث شهد حضور كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي.

وخلال الحدث الذي أقيم السبت في بوينوس آيرس، ليسدل به الستار على عقدين مع كرة المحترفين، موجها الحديث إلى جماهيره، قال باليرمو "بفضلكم (بوكا جونيورز) يبقى كبيرا كما هو. من المستحيل ألا يتأثر المرء".

وودع اللاعب المخضرم (38 عاما) جماهيره في ملعب "لا بومبونيرا" الأسطوري، بمباراة شارك فيها أيضا عدد من أصدقائه في الملاعب وزملائه السابقين مثل جييرمو باروس شيلوتو وروبرتو أبوندانزييري ورولاندو سكيافي وبابلو موتشي.

وبقيادة النجم المعتزل ونجله ريدوان (15 عاما)، الذي يلعب في فرق الناشئين بنادي استوديانتس دي لا بلاتا، فاز "فريق مارتين" 3-2 ، مع المدرب كارلوس بيانكي، على فريق "أصدقاء مارتين"، الذي تولى تدريبه ألفيو باسيلي.

وكان الغائب الأكبر عن الحدث هو أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا الذي لم يحصل على إذن من الوصل الإماراتي، الفريق الذي يدربه حاليا، من أجل السفر إلى بلاده.

كما شهدت المباراة مشاركة نجم التنس الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، صديق باليرمو والمعروف بتشجيع بوكا، حيث لفت الانتباه بأداء مميز وصنع هدفا لاستيبان فويرتيس الذي أحرز هدفي الفريق الخاسر.

أما أهداف "فريق مارتين" الثلاثة، فأحرزها باليرمو وكريستيان شافيز وريدوان باليرمو من ركلة جزاء لم يتمكن والده من إيقافها، مع تحوله في نهاية اللقاء إلى حارس للفريق الآخر.

وقال باليرمو، الذي توقف عن اللعب في يونيو الماضي: "لا تكفي الكلمات لشكركم.. حاولت دائما تقديم حياتي من أجل هذا القميص وهذه الألوان".

وانتهز الهداف التاريخي لبوكا، برصيد 237 هدفا في البطولات المحلية والدولية، السهرة كي يصرح بحلمه "تدريب الفريق" في المستقبل.

×