سيتي يقاوم الطقس السيء ويهزم فولهام بثلاثية في الدوري الانجليزي

حقق مانشستر سيتي انتصارا سهلا على فولهام بثلاثة أهداف مقابل لا شيء لينفرد بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد بينما كست الثلوج شمال انجلترا اليوم السبت.

والفوز هو السابع عشر على التوالي لسيتي في ملعبه بالدوري منذ تعادله مع فولهام 1-1 هناك قبل نحو عام وتحقق بعدما افتتح سيرجيو اجويرو التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة إثر عرقلة من كريس بايرد ضد ادم جونسون.
وزادت معاناة بايرد حين سجل هدفا في مرمى فريقه بعدها بعشرين دقيقة قبل أن يضيف ادين جيكو الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 72 ليضمن حصوله على النقاط الثلاث.
ورفع سيتي رصيده إلى 57 نقطة من 24 مباراة مقابل 54 نقطة ليونايتد الذي سيلعب خارج أرضه ضد تشيلسي صاحب المركز الرابع غدا الأحد. وتراجع فولهام للمركز الرابع عشر.
وسجل توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث برصيد 49 نقطة ضيفا على ليفربول بعد غد الاثنين إذا سمحت الأحوال الجوية بذلك.
وفي وقت سابق اليوم أحرز روبن فان بيرسي ثلاثة أهداف ليقود ارسنال لفوزه الأول في الدوري على ملعبه باستاد الإمارات اللندني منذ بداية العام وتحقيق انتصار كبير 7-1 على بلاكبيرن روفرز.
وسجل فان بيرسي الأهداف الثلاثة في الدقائق الثانية و38 و62 وأضاف اليكس اوكسليد شامبرلين هدفين في الدقيقتين 40 و54 كما سجل ميكل ارتيتا هدفا في الدقيقة 51 واختتم البديل تييري هنري الأهداف في نهاية اللقاء.
وهذا أول هدف لهنري الهداف التاريخي لأرسنال مع فريقه في الدوري منذ عودته الشهر الماضي للعب معه على سبيل الإعارة ليرفع المهاجم الفرنسي رصيده مع النادي اللندني إلى 228 هدفا.
وصعد ارسنال بعد هذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 40 نقطة متقدما بنقطة واحدة على نيوكاسل يونايتد الذي سيستضيف أستون فيلا غدا الأحد.
وعزز فان بيرسي بأهدافه الثلاثة في أكبر فوز لأرسنال هذا الموسم تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفا وأصبح رصيده الإجمالي هذا الموسم 28 هدفا في كل المسابقات.
وأنهى بلاكبيرن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جايل جيفيه بسبب خطأ ضد فان بيرسي قبل نهاية الشوط الأول.
وكان بلاكبيرن أدرك التعادل 1-1 مع أرسنال عن طريق مورتن جامست بدرسن من ركلة حرة في الدقيقة 31 لكن الفريق صاحب الأرض هيمن على اللقاء تماما بعد إحراز فان بيرسي للهدف الثاني لفريقه.
واستفاد أرسنال من تألق ثيو والكوت والشاب اوكسليد شامبرلين (18 عاما) الذي أحرز أول هدفين له في الدوري.
وتجنب ويجان اثليتيك الخسارة وتعادل مع ايفرتون 1-1 بينما حول ولفرهامبتون تأخره إلى فوز 2-1 على كوينز بارك رينجرز.
وتقدم بوبي زامورا بهدف في مباراته الأولى مع رينجرز بعد الانضمام اليه من فولهام في الدقيقة 16 لكن جبريل سيسي طرد في أول مباراة يشارك فيها على ارض فريقه وذلك بعد ان جذب روجر جونسون مدافع ولفرهامبتون من عنقه في الدقيقة 34.
وتمكن ولفرهامبتون من تحقيق الفوز بفضل هدفين سجلهما مات جارفيس والبديل كيفن دويل.
وفاز نوريتش سيتي على بولتون واندرارز 2-صفر ليعيده إلى منطقة الهبوط بينما حول سوانسي سيتي تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على وست بروميتش البيون.
ويحتل وست بروميتش المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة متقدما بخمس نقاط على كوينز بارك رينجرز وولفرهامبتون بينما يأتي بولتون في المركز الثامن عشر وله 20 نقطة ثم بلاكبيرن في المركز التاسع عشر برصيد 18 نقطة وأخيرا ويجان وله 16 نقطة.
وواصل سندرلاند انتفاضته تحت قيادة مدربه الجديد مارتن اونيل وفاز على ستوك سيتي بهدف نظيف أحرزه جيمس مكلين في الدقيقة 60 من المباراة التي شهدت طرد روبرت هوت لاعب ستوك في الشوط الأول.