الدوري الاسباني: ريال مدريد يحكم قبضته على الصدارة بعد تعادل برشلونه

أحكم ريال مدريد قبضته على صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وزاد الفارق مع أقرب منافسيه الى سبع نقاط بعدما حول تأخره الى الفوز 3-1 على ضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب اليوم السبت.

وهذا الانتصار الخامس على التوالي لريال مدريد في الدوري ليرفع الفريق رصيده الى 52 نقطة من 20 مباراة فيما ظل سرقسطة في المركز الاخير وله 12 نقطة.

ويأتي برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني في المركز الثاني وله 45 نقطة بعد تعادله خارج أرضه بدون اهداف مع فياريال الذي يحتل المركز 17 ويبتعد بنقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

ويحتل بلنسية المركز الثالث وله 35 نقطة قبل ان يحل ضيفا على ريسنج سانتندر غدا الاحد ويتقدم بفارق اربع نقاط على ليفانتي صاحب المركز الرابع.

وتقدم انخيل لافيتا لسرقسطة في الدقيقة 11 بعد تنفيذ ركلة حرة بسرعة لكن امال الفريق الزائر في تحقيق أول انتصار منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول الماضي تبخرت سريعا.

وسدد البرازيلي كاكا الكرة في شباك الحارس روبرتو ليدرك التعادل لريال مدريد في الدقيقة 32.

ورفع الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده الى 24 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الاسباني عندما اضاف الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 49.

واختتم الالماني مسعود اوزيل ثلاثية ريال مدريد بعد سلسلة من التمريرات الرائعة في الدقيقة 56.

وهذا الانتصار 17 في 20 مباراة بالدوري هذا الموسم لريال مدريد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويبتعد سرقسطة الذي يقوده المدرب مانولو خيمنيز بفارق ثماني نقاط عن منطقة الامان بعدما غاب عن الانتصارات للمباراة 13 على التوالي في الدوري.

وفي وقت سابق اليوم أحرز المهاجم فرناندو لورينتي ثلاثة أهداف ليقود اتليتيك بيلباو للفوز 3-2 على مضيفه رايو فايكانو والصعود الى المركز السادس.

وتقدم ميتشو بهدف لفايكانو في الدقيقة 11 لكن لورينتي مهاجم منتخب اسبانيا تعادل لبيلباو بعد اربع دقائق.

واضاف لورينتي الهدف الثاني له ولفريقه في منتصف الشوط الاول ثم تعادل اليخاندرو اريباس لفايكانو في الدقيقة 27 قبل ان يختتم مهاجم اسبانيا ثلاثية بيلباو في الدقيقة 68.

ورفع بيلباو رصيده الى 29 نقطة من 20 مباراة بفارق نقطتين وراء اسبانيول صاحب المركز الخامس الذي فاز 1-صفر على ضيفه ريال مايوركا.

وتعافى اسبانيول من اثار خروج المفاجيء من كأس ملك اسبانيا الاسبوع الماضي امام ميرانديس المنتمي للدرجة الثالثة ليتغلب على مايوركا بفضل هدف من فلاديمير فايس مهاجم سلوفاكيا في الدقيقة 18.

وأكمل مايوركا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس الاسرائيلي دودو اواتي في بداية الشوط الثاني.

وتوقف رصيد مايوركا عند 22 نقطة في المركز 14 بالتساوي مع فايكانو صاحب المركز 13 والذي خسر للمرة الثانية على التوالي.