تشيلسي يهزم كوينز بارك ولا مصافحة بين لاعبي الفريقين

تأهل تشيلسي الى الدور الخامس في كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر خارج ملعبه على كوينز بارك رينجرز اليوم السبت في مباراة مملة فشلت في الارتقاء لمستوى الاهتمام الذي سبقها بسبب قضية جون تيري وانطون فرديناند.

واتهم تيري قائد تشيلسي ومنتخب انجلترا والذي ينفي ارتكاب أي خطأ بتوجيه اهانة عنصرية الى فرديناند لاعب كوينز بارك في مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز في أكتوبر تشرين الأول ومن المقرر أن يمثل امام المحكمة هذا الأسبوع.

ووافق الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد محادثات مع الناديين على عدم قيام اللاعبين بمصافحة بعضهما البعض "في محاولة لازالة التوتر قبل المباراة" لكن الأجواء ظلت عدائية بالنسبة لتيري الذي أطلقت الجماهير صافرات استهجان ضده.

ولم تدب الحياة في المباراة وفشل كوينز بارك رينجرز المتعثر في صنع فرص للتسجيل. وكسر تشيلسي الجمود أخيرا في الدقيقة 62 عبر خوان ماتا من ركلة جزاء بعد قرار قاسي من الحكم باحتساب خطأ ضد كلينت هيل بداعي اعاقة دانييل ستاريدج.

واستحق تشيلسي - الذي خسر جهود لاعب الوسط راميريس بسبب اصابة تبدو خطيرة - الفوز في لقاء ممل ولعب بهدوء في النهاية ضد النادي اللندني منافسه في الدوري الانجليزي الممتاز.

وقام المشجعون طوال اللقاء بتحية فرديناند - الذي ذكرت تقارير صحفية أنه تلقى رصاصة في طرد بريدي هذا الأسبوع - وسط اجراءات أمنية اضافية باستاد لوفتوس رود لكنه نادرا ما تقدم للامام لذلك لم يواجه تيري قلب دفاع تشيلسي تقريبا.

وقال اندريه فيلاس بواش مدرب تشيلسي أمس الجمعة إن اللاعبين يجب أن يصافحا بعضهما البعض لكن الاتحاد الانجليزي كان يأمل أن يساعد قرار تفادي المصافحة في البداية في ازالة التوتر.