الدوري الاسباني: سحر ميسي يقود برشلونة للفوز في ملقة

سجل ليونيل ميسي هدفين رائعين وأضاف آخر من ضربة رأس نادرة ليقلص برشلونة إلى نقطتين الفارق الذي يفصله عن المتصدر ريال مدريد ولو لساعات قليلة بفوزه 4-1 خارج أرضه على ملقة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وتلقى المهاجم الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم تمريرة عرضية من ادريانو ليسكنها المرمى في الدقيقة 33 باستاد روساليدا قبل أن يسجل الكسيس سانشيز الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

ثم وجه ميسي ضربة قوية لأي أمل لدى ملقة في التعويض حين سجل هدفه الثاني بلمسة مميزة لم يكن الدفاع في وضع يتيح له منعها.

وسدد ميسي الذي حصل هذا الشهر على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي كرة من ركلة حرة ارتدت من العارضة قبل 15 دقيقة من النهاية قبل أن يكمل ثلاثيته في الدقيقة 82.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 22 ليتفوق بفارق هدف واحد في صدارة القائمة على كريستيانو رونالدو لاعب ريال.

وسجل البديل سالومون روندون الذي شارك بدلا من رود فان نيستلروي بعد ساعة من اللعب الهدف الوحيد لملقة قبل خمس دقائق من النهاية.

وقال ميسي للتلفزيون الاسباني "كان من المهم تحقيق الفوز اليوم ونجحت أنا في تسجيل بعض الأهداف وهذا يسعدني.

كل المباريات صعبة حين تلعب خارج أرضك لكننا الآن نحتاج للاستعداد لمباراتنا الصعبة بالتأكيد يوم الأربعاء" في إشارة للقاء برشلونة على أرضه أمام ريال مدريد في إياب دور الثمانية في بطولة كأس ملك اسبانيا.

ورفع الفوز رصيد برشلونة إلى 44 نقطة من 19 مباراة مقابل 46 لريال الذي سيلعب على أرضه ضد اتليتيك بيلباو في اخر مباريات اليوم.

وأهدر بلنسية صاحب المركز الثالث نقاطا للمرة الرابعة في خمس مباريات حين تلقت شباكه هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 في ضيافة اوساسونا.

وبدا أن روبرتو سولدادو ضمن الفوز لبلنسية الذي يدربه يوناي ايمري حين سجل هدفه الثاني عشر في الدوري هذا الموسم قبل ست دقائق من النهاية في استاد رينو دي نافارو بمدينة بامبلونا.

لكن ديفيد البيلدا قائد بلنسية طرد ببطاقة حمراء مباشرة بعد لحظات بسبب تدخل عنيف ضد ديفيد تيمور ونجح المدافع لولو في تسجيل هدف من الركلة الحرة التي احتسبت إثر ذلك الخطأ ليضمن نقطة لصاحب الأرض.

ويتأخر بلنسية بفارق تسع نقاط وراء برشلونة.