مالديني مستعد للانضمام الى باريس سان جرمان

اعرب القائد الاسطوري السابق لميلان الايطالي باولو مالديني استعداده للانضمام الى الطاقم الفني لنادي باريس سان جرمان الفرنسي من اجل العمل مع زميله السابق في الفريق اللومباردي البرازيلي ليوناردو.

واشار المدافع الدولي السابق في حديث لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الايطالية الى انه لم يتلق حتى الان اي عرض من باريس سان جرمان الذي تعاقد مؤخرا مع مدرب ميلان السابق ايضا كارلو انشيلوتي خلفا لانطوان كومبواريه، مضيفا "لكن هذا الامر لا يعني ان ذلك لن يتحقق (ان يقدم سان جرمان عرضا له). لقد التقيت الرئيس. هناك احترام كبير بيننا كما الحال مع ليو (المدير الرياضي ليوناردو) وكارلو (انشيلوتي)".

وكان مالديني متواجدا خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي في مدرجات "بارك دي برينس" الى جانب ليوناردو لمتابعة المباراة التي فاز بها باريس سان جرمان على تولوز (3-1) في الدوري المحلي.

وتابع مالديني "باريس سان جرمان ناد في طور اعادة الهيكلة لانه لم يفز باي شيء في فرنسا منذ فترة طويلة وهو يريد العودة الى التتويج على اعلى المستويات في اوروبا. انهم في طور تغيير كل شيء، وانا اعلم انه بامكاني تقديم: الخبرة، حب هذه الرياضة، الرغبة في ان اكون جزءا من مشروع جدي".

وكان اسم مالديني مطروحا لكي ينضم الى الطاقم الفني او الاداري في ميلان، الا ان الفريق الذي دافع عن الوانه خلال 25 عاما لم يقدم له اي شيء ملموس حتى الان.

وكان مالديني اسدل في 2009 الستار على مسيرة اسطورية في لعبة اعطاها واعطته الكثير منذ ان جعلها "حرفته" قبل 31 عاما عندما انضم الى صغار ميلان عام 1978 في طريقه ليصبح احد عظماء كرة القدم الايطالية والعالمية.

ولم يرتد مالديني اي قميص سوى الاحمر والاسود الخاص بميلان كما فعل والده تشيزاري، وهو خاض 902 مباراة رسمية مع الفريق اللومباردي منذ 1984 مسجلا رقما قياسيا مع الفريق يضيفه الى رقمين قياسيين اخرين هما 126: اي عدد المباريات التي خاضها مع منتخب بلاده، و174: اي عدد المباريات التي خاضها في المسابقات الاوروبية.

وبدأ مالديني مشواره مع ميلان عام 1978 في الفرق العمرية قبل ان ينضم للفريق الاول عام 1984 في طريقه ليصبح احد افضل المدافعين الذين عرفتهم الكرة المستديرة، بعدما توج بالقاب الدوري المحلي في 7 مناسبات اخرها عام 2004، والكأس المحلية مرة واحدة والسوبر المحلية 4 مرات، ودوري ابطال اوروبا 5 مرات (89 و90 و94 و2003 و2007) ووصل الى النهائي اعوام (1993 و1995 2005)، وكأس العالم للاندية بمختلف تسمياتها 4 مرات (69 و89 و90 و2007)، والكأس السوبر الاوروبية (1993).