بيريس لن يسير على خطى هنري والعودة الى ارسنال

نفى لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق روبير بيريس امكانية حذوه حذو مواطنه تييري هنري والعودة الى فريقه السابق ارسنال الانكليزي الذي يتدرب معه حاليا بعد ان اصبح دون فريق منذ رحيله عن استون فيلا في ايار/مايو الماضي.

وكان هنري عاد الى ارسنال منذ ايام معدودة على سبيل الاعارة لمدة شهرين من فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الاميركي، وهو سجل بداية مثالية مع "المدفعجية" وقاد فريقه الجديد-القديم الاثنين الى الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا بتسجيله هدف الفوز على ليدز يونايتد من الدرجة الاولى 1-صفر قبل حوالي 10 دقائق على نهاية الوقت الاصلي وذلك بعد دخوله في الشوط الثاني.

وكان هنري، على غرار مواطنه بيريس، يتدرب في صفوف الفريق اللندني منذ توقف الدوري الاميركي للمحترفين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقد كرمه ارسنال باقامة تمثال له خارج ملعب الامارات في العاصمة البريطانية لانه يعتبر احاد اساطير هذا النادي.

ودافع هنري الذي سيعود الى نيويورك ريد بولز في العاشر من اذار/مارس المقبل استعدادا لانطلاق الدوري الاميركي، عن الوان ارسنال ثمانية مواسم من 1999 الى 2007 قبل الانتقال الى برشلونة الاسباني ومنه الى نيويورك ريد بولز العام الماضي.

وسجل هنري الاثنين هدفه ال227 (رقم قياسي) في مباراته ال371 بقميص النادي اللندني الذي احرز معه لقب الدوري الانكليزي مرتين، والكأس 3 مرات، علما بان هدفه الاخير مع "المدفعجية" يعود الى اربعة اعوام و11 شهرا و25 يوما اي منذ ذلك الذي سجله امام ميدلزبره في 3 شباط/فبراير 2007 (1-1).

وفي ظل "موضة" عودة المخضرمين الى فرقهم السابقة كهنري وبول سكولز الذي سجل الاحد عودته عن اعتزاله والمشاركة في فوز فريقه مانشستر يونايتد على جاره مانشستر سيتي (3-2) في مسابقة الكأس، تحدثت بعض التقارير عن احتمال عودة بيريس الى ارسنال للدفاع عن الوانه حتى نهاية الموسم.

لكن لاعب الوسط البالغ من العمر 38 عاما والمتوج مع ارسنال بلقب الدوري الانكليزي مرتين والكأس المحلية ثلاث مرات خلال المواسم الستة التي امضاها مع الفريق اللندني (2000 حتى 2006) قبل انتقاله الى فياريال الاسباني (2006 حتى 2010) ثم استون فيلا (2010-2011)، نفى امكانية حصول هذا الامر قائلا: "انها ليست نيتي (العودة) على الاطلاق او حتى نية (مدرب ارسنال) ارسين (فينغر) الذي يعج خط وسطه باللاعبين".

وواصل "الامر الجميل في الاندية الانكليزية انها تحترم لاعبيها السابقين، ما حصل مع هنري او سكولز في مانشستر يونايتد، لم يفاجئني. القصة الجميلة بين المدفعجية وهنري تتواصل، لكن ليس قصتي".

ورد بيريس على الاخبار التي تحدثت عن اعتزاله نافيا صحتها، مشيرا الى اهتمام سانت اتيان بخدماته اضافة لحصوله على عروض من الصين والهند، وهو قال بهذا الصدد: "انا بانتظار عروض من اسيا. في يومنا هذا، الوجهة الجديدة هي الصين وانا في طور المفاوضات. كما هناك اتصال من الهند، انه امر مميز. قد تكون وجهة جميلة على كافة الاصعد".

وختم "انا بانتظار ما سيحصل بشأن الصين في وقت لاحق من كانون الثاني/يناير لان الدوري المحلي يعاود نشاطه قريبا. ليس من المفترض ان يطول الامر (المفاوضات). اذا لم يكن هناك اي شيء اخر الفترة المقبلة فسأعتزل".