سيتي يسعى الى تجنب ايقاف كومباني ومانشيني يلوم روني

تقدم مانشستر سيتي اليوم الاثنين باستئناف امام الاتحاد الانكليزي لكرة القدم من اجل الغاء البطاقة الحمراء التي نالها مدافعه البلجيكي فنسان كومباني امس امام مانشستر يونايتد (2-3) في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

واشار سيتي الذي تنازل امس عن لقب مسابقة الكأس، في بيان مقتضب بان الاتحاد الانكليزي سيستمع الى الاستئناف قبل مباراة بعد غد الاربعاء امام ليفربول في نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة.

وفي حال لم يوفق سيتي في استئنافه، سيغيب كومباني عن ذهاب واياب نصف نهائي كأس الرابطة ومباراتي الدوري المحلي امام ويغان اثلتيك وتوتنهام.

وكان الحكم كريس فوي وجه بطاقة حمراء مباشرة لكومباني بعد 12 دقيقة فقط على انطلاق المباراة بسبب تدخله بقدميه الاثنين على البرتغالي لويس ناني دون ان يصيبه، بل ان الاعادة اظهرت افتكاكه الكرة من الاخير دون ان يحتك به.

وانتقد مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني الذي تخلف فريقه في الشوط الاول بثلاثية نظيفة قبل ان يقلص الفارق الى هدف في الشوط الثاني، مهاجم يونايتد واين روني لان الاخير، وبحسب رأيه، اثر على قرار الحكم ودفعه الى طرد كومباني، مضيفا "لم تكن بطاقة حمراء (اي ان كومباني لم يستحق الطرد) لكن روني قال له (للحكم) ما يجب فعله. عندما قمت بهذا الامر امام ليفربول نصحني البعض بان لا اكرر الامر، فقلت انا متأسف وقد ارتكبت خطأ".

ورد روني الذي سجل الهدف الاول والثالث ليونايتد في مباراة الامس، على مانشيني قائلا: "من المضحك ان يظن الناس باني تسببت بطرد كومباني. انا لست الحكم، لم امنحه بطاقة حمراء. لكن من الواضح انه كان يستحق البطاقة الحمراء لان تدخله كان بالقدمين".

×