بطولة اسبانيا: فالنسيا يفلت من الهزيمة وسقوط جديد لاشبيلية

افلت فالنسيا من الهزيمة امام مضيفه فياريال بعدما انقذه ادوريس سوبيلديا من الخسارة الرابعة هذا الموسم بادراكه التعادل 2-2 في الوقت القاتل الاحد على ملعب "ال مادريغال" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان فياريال في طريقه لتحقيق فوزه الاول في المراحل السبع الاخيرة، اي منذ تغلبه على ريال بيتيس (1-صفر) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثالثة عشرة، وذلك بعدما تقدم فريق "الغواصة الصفراء" بهدفين نظيفين سجلهما في غضون اربع دقائق عبر ماركو روبن (14) وغونزالو رودريغيس (18)، لكن الجزائري سفيان فيغولي قلص الفارق قبل نهاية الشوط الاول (41) قبل ان يتمكن سوبيلديا من ادراك التعادل قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الاصلي (87)، مانحا فريقه نقطته الرابعة والثلاثين في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وعلى ملعب "كامبو دي فوتبول دي فاييكاس"، لم تكن بداية العام الجديد بالنسبة لاشبيلية افضل من ختام الذي سبقه اذ مني الفريق الاندلسي بهزيمة اخرى وجاءت على يد مضيفه رايو فاليكانو 1-2.

ولم تكن بداية خوسيه انتونيو رييس مع فريقه الجديد-القديم اشبيلية موفقة اذ فشل لاعب ارسنال الانكليزي واتلتيكو مدريد السابق في قيادة النادي الاندلسي لاستعادة توازنه فمني بهزيمته الثالثة على التوالي بعد ان انهى 2011 بهزيمتين على يد ليفانتي (صفر-1) وريال مدريد (2-6).

وبدأ رييس اللقاء اساسيا مع الفريق الذي استهل مشواره الكروي معه عام 1999 وهو في السادسة عشرة ثم تركه عام 2004 ليدافع عن الوان ارسنال (احرز معه الدوري والكأس عام 2004) وريال مدريد (احرز معه بطولة الدوري 2007) وبنفيكا البرتغالي واخيرا اتلتيكو مدريد (احرز معه الدوري الاوروبي 2010).

لكن المهاجم البالغ من العمر 28 عاما لم يقدم شيئا يذكر في مباراته الاولى مع فريق بداياته الذي وجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين لميغيل كويستا "ميتشو" (45) وراوول تامودو (51)، قبل ان يتمكن الفرنسي جوليان ايسكودي من تقليص الفارق (62) دون ان يجنب فريق المدرب مارسيلينو غارسيا هزيمته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 24 نقطة واصبح يتخلف بفارق 6 نقاط عن ليفانتي صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وعلى "كوليزيوم الفونسو بيريس"، اكتفى اتلتيكو بلباو بالتعادل للمرة الثالثة في اخر اربع مباريات وذلك امام مضيفه خيتافي صفر-صفر.

وعلى "ستاديو بينيتو فيامارين"، واصل ريال بيتيس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين سجلهما الباراغوياني روكي سانتا كروز (23) وبديله خورخي مولينا (90) في لقاء لعب خلاله الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد مدافعه البرتو راموس، ثم بتسعة لاعبين في الوقت بدل الضائع بسبب طرد كارميلو.

وتستكمل المرحلة لاحقا، فيلعب برشلونة حامل اللقب مع جاره ومضيفه اسبانيول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 43 نقطة من 17 مباراة
2- برشلونة 37 من 16
3- فالنسيا 34 من 17
4- ليفانتي 30 من 17
5- اوساسونا 26

×