الدوري الاسباني: برشلونة يهدر فوزا مهما أمام إسبانيول

أهدر فريق برشلونة نقطتين مهمتين في الدوري الأسباني لكرة القدم وتعادل مع مضيفه إسبانيول 1'1 مساء الأحد في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

وكادت المباراة تنتهي بفوز برشلونة 1'صفر لكن إسبانيول لم يستسلم للهزيمة وواصل محاولاته حتى خطف هدف التعادل قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وافتتح برشلونة التسجيل بهدف للاعب سيسك فابريجاس في الدقيقة 16 ثم سجل ألفارو فازكيز هدف التعادل لإسبانيول في الدقيقة 86 ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

ورفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي تغلب على غرناطة 5'1 أول أمس السبت في المرحلة نفسها.

أما إسبانيول فقد رفع رصيده إلى 24 نقطة وصعد إلى المركز الثامن بجدول الدوري.

وأفلت فريق بلنسية من الهزيمة أمام مضيفه فياريال وتعادل معه 2'2 أمس الأحد بينما ضاعف ريال بيتيس محنة سبورتينج خيخون وتغلب عليه 2'صفر.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع بلنسية رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث مقابل 16 نقطة لفياريال في المركز الثامن عشر.

واستغل فياريال التباطؤ في دفاع بلنسية وتقدم بهدفين سجلهما ماركو روبن وجونزالو رودريجيز في الدقيقتين 14 و18.

وبعدها سجل سفيان فيجولي الهدف الأول لبلنسية في الدقيقة 41 ثم نجح الفريق الضيف في السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الثاني.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة سجل أريتز أدوريز هدف التعادل لبلنسية مستغلا خطأ في التغطية الدفاعية ارتكبه كريستيان زاباتا.

وجاء التعادل بمثابة بداية مخيبة لأمال حارس مرمى المنتخب الأسباني السابق خوسيه مولينا الذي تولى منصب المدير الفني لفريق فياريال خلفا لخوان كارلوس جاريدو قبل أيام.

وتغلب ريال بيتيس على سبورتينج خيخون بهدفين نظيفين سجلهما روكي سانتا كروز وخورخي مولينا في الدقيقتين 23 و90
وأنهى سبورتينج خيخون المباراة بتسعة لاعبين فقط حيث طرد ألبرتو لورا راموس وجونزاليز كارميلوا من صفوف الفريق في الدقيقتين 44 و90.

ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد خيخون عند 15 نقطة وظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وابتعد فريق رايو فاليكانو خطوة كبيرة عن مراكز الهبوط بجدول الدوري بعدما تغلب على أشبيلية 2'1 في وقت سابق أمس الأحد بينما تعادل خيتافي مع أتلتيك بيلباو سلبيا.

ورفع رايو فاليكانو رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 24 نقطة في المركز السابع.

وتقدم رايو فاليكانو بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله ميجيل بيريز كويستا.

وفي الشوط الثاني ، أضاف راؤول تامودو الهدف الثاني لرايو فاليكانو في الدقيقة 51 ثم رد أشبيلية بهدف وحيد سجله جوليان اسكودي في الدقيقة 62.

وسقط خيتافي في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو ، ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 23 نقطة لبيلباو في المركز التاسع.

×