بطولة انكلترا: فيرغوسون يحافظ على رباطة جأشه رغم السقوط الجديد ليونايتد

شدد المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على انه محافظ على رباطة جأشه رغم سقوط فريقه مانشستر يونايتد في مباراتيه الاخيرتين في الدوري الانكليزي، ما سمح لجاره اللدود مانشستر سيتي في التصدر وحيدا وبفارق ثلاث نقاط عن "الشياطين الحمر".

وكان يونايتد انهى 2011 بالخسارة امام ضيفه بلاكبيرن روفرز (2-3) ثم سقط امس امام مضيفه نيوكاسل يونايتد (صفر-3)، ما سمح لسيتي الذي تغلب الثلاثاء على ليفربول (3-صفر)، في ان يصبح وحيدا في الصدارة بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب.

وتحدث فيرغوسون عن هذه المسألة، قائلا "يملكون (سيتي) الافضلية دون ادنى شك. كنا نلعب الليلة (امس) وهم لعبوا مساء امس (الثلاثاء). هم فازوا ونحن خسرنا. انه ليس وقت الشعور بالذعر. نحن نتحلى بالصبر والخبرة اللازمة للتعامل مع الموقف. لكننا في حاجة لان نظهر قدرتنا في الفترة الحاسمة، لاسيما في شهري اذار/مارس ونيسان/ابريل".

واعترف فيرغوسون بان احدا لا يرغب بالخسارة في بداية عام جديد، لكنه اشار الى بعض الايجابيات الناجمة عن عودة بعض اللاعبين من الاصابة، ما سيمنح الفريق المزيد من الخيارات في العام الجديد، مضيفا "الامر الايجابي هو عودة لاعبين او ثلاثة الى الفريق وامل ان نستعيد لاعبا او اثنين اخرين. هذا الامر سيصنع الفارق".

وتحدث فيرغوسون عن مباراة نيوكاسل، قائلا "لقد بدأنا المباراة بصورة معقولة الى حد ما...لكن نيوكاسل سجل بعد ذلك هدفا رائعا جعل الجماهير تحبس انفاسها. واصبحوا (نيوكاسل) اكثر شراسة ما زاد الامور صعوبة علينا. كان الهدف (الاول للسنغالي ديمبا با) مذهلا الى ابعد الحدود، وكذلك الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة (للفرنسي يوهان كاباي) والذي كان هدفا قاتلا لنا. لم نستحوذ بعدها على الكرة بالشكل المطلوب.

وسيكون رجال فيرغوسون امام اختبار صعب للغاية الاحد المقبل عندما يتواجهون مع مانشستر سيتي في معقل الاخير "ستاد الاتحاد" في الدور الثالث من كأس انكلترا، ويأمل فريق "الشياطين الحمر" ان لا يلقى هزيمة مماثلة لتلك التي مني بها في الدوري عندما سقط امام ال"سيتيزينس" في ملعبه "اولدترافورد" 1-6.

×