مونديال 2014: الكشف عن التعويذة ومواعيد المباريات في 2012

أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2014 وكأس القارات 2013 لكرة القدم والمقررتان معا في البرازيل الخميس انه ستكشف العام المقبل عن برنامج ومواعيد مباريات المسابقتين بالاضافة الى تعويذة المونديال.

واوضح اللجنة في بيان لها على موقعها في شبكة الانترنت: "العام المقبل، سنحجج برنامج ومواعيد مباريات كأس العالم وكأس القارات"، مضيفا ان "الملاعب الاولى من الملاعب ال12 التي من المقرر ان تستضيف المونديال ستكون جاهزة اواخر العام المقبل".

وكان وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو اعلن مطلع كانون الاول/ديسمبر الحالي ان الملاعب ال12 التي ستستضيف مباريات المونديال ستكون جاهزة في المواعيد المحددة.

من جهة اخرى، اكدت اللجنة المنظمة ان تذاكر كأس القارات ستطرح للبيع "اواخر 2012".

كما ان اللجنة المنظمة ستنتهي العام المقبل من احصاء مراكز التدريب القادرة على استضافة المنتخبات ال32 المشاركة في العرس العالمي.

اما بالنسبة الى التعويذة فاعلنت اللجنة المنظمة انها ستحدد عقب دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن.

ويبقى امام اللجنة المنظمة اختيار 18 الف متطوع بين 80 الف مرشحون لكأس القارات وكأس العالم.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اعلن في 17 ديسمبر الحالي عن "انشغاله" بحالة استعدادات البرازيل للمونديال، مضيفا انه سيلتقي مع الحكومة البرازيلية عام 2012.

وستستثمر البرازيل 11 مليار دولار (43ر8 مليار يورو) لتجهيز البنى التحتيى وكذلك رفع قدراته الفندقية وتعزيز الامن وتطوير الاتصالات في افق استضافة المونديال.