زامباريني يقيل المدرب ال39 في مشواره الرئاسي

اقال رئيس نادي باليرمو عاشر الدوري الايطالي لكرة القدم ماوريسيو زامباريني الاثنين مدرب فريقه ديفيس مانجا عقب خسارة الدربي امام كاتانيا صفر-2 الاحد ضمن المرحلة السادسة عشرة.

وارتفع عدد المدربين الذين اقالهم زامباريني الملقب ب"ملتهم المدربين" في ايطاليا الى 39 مدربا في مشواره الرئاسي (فينيسيا بين 1987 و2002 وباليرمو منذ 2002).

وكتبت الصحف الايطالية "زامباريني يلتهم مانجا" الذي استلم مهامه عشية انطلاق الموسم خلفا لستيفانو بيولي الذي استلم المهمة لمدة ثلاثة اشهر فقط.

وأسند زامباريني المهمة الى بورتولو موتي الذي سبق له الاشراف على باليرمو موسم 2001-2002 عندما كان في الدرجة الثانية.

وتعاقد بيولي الذي قاد كييفو لاحتلال المركز الحادي عشر في الدوري الموسم الماضي مع باليرمو في حزيران/يونيو الماضي.

ومني باليرمو بثلاث هزاءم متتالية بينها واحدة امام سيينا بركلات الترجيح في مسابقة الكأس المحلية.

ويعاني باليرمو الامرين هذا الموسم بعدما تخلى عن ابرز نجومه صانع العابه الدولي الارجنتيني خافيير باستوري وحارس مرماه سالفاتوري سيريغو الى باريس سان جرمان الفرنسي، وانطونيو نوتشيرينو الى ميلان.

وبات مانجا تاسع مدرب تتم اقالته في الكالشيو هذا الموسم. رئيس كالياري ماسيمو سيلينو الذي يسير على خطى زامباريني، اقال مدربين: دافيدي بالارديني الذي خلف ماسيمو فيكادنتي الذي كان خلف بدوره روبرتو دونادوني مطلع الموسم.

وفي الرابع من كانون الاول/ديسمبر الحالي اقال ليتشي مدربه اوزوبيو دي فرانشيسكو وعين سيرسي كوسمي مكانه.

واقيل الصربي سينيسا ميهايلوفيتش من تدريب فيورنتينا وعوضه ديليو روسي، كما اقيل مدرب تشيزينا دانييلي اريغوني وترك مكانه لماركو جامباولو، واقال بولونيا مدربه بيارباولو بيسولي وعين بيولي مكانه، ثم اقال انتر ميلان مدربه جان بييرو غاسبيريني وعين كلاوديو رانييري مكانه.