الدوري الاسباني: ليفانتي ينتكس مجددا وبيتيس يواصل انتفاضته

انتكس ليفانتي الرابع مجددا بعد سقوطه امام مضيفه غرناطة 1-2 اليوم الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان ليفانتي استعاد توازنه وتناسى الهزيمة المذلة التي مني بها امام برشلونة (صفر-5) في اوائل الشهر الحالي وذلك من خلال حسمه مواجهة المركز الرابع مع اشبيلية (صفر-1) في المرحلة السابقة، الا ان غرناطة كان له كلمة اخرى فالحق به الهزيمة الخامسة في اخر سبع مباريات وهذا الموسم ايضا بفضل هدفين من البرازيلي غييرمي سيكويرا (35 من ركلة جزاء) وابل مورينو (44)، فيما كان هدف فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز من نصيب العاجي ارونا كوني (60).

ورغم هذه الخسارة حافظ ليفانتي على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه اشبيلية مستفيدا من الخسارة الثقيلة التي مني بها الاخير امس امام ريال مدريد (2-6)، ما سيجعل الفريق الاندلسي يتراجع الى المركز السادس في حال تعادل او فوز ملقة على فالنسيا الثالث لاحقا.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون، واصل ريال بيتيس انتفاضته واسقط اتلتيكو مدريد في معقله بالفوز عليه بهدفين لاليخاندرو بوزويلو (53) الذي طرد في الدقيقة 71، والباراغوياني روكي سانتا كروز (90).

وكان بيتيس حقق في المرحلة السابقة مفاجأة كبيرة بفوزه على فالنسيا (1-2) الذي كان في طريقه لان يلحق بمنافس الاخضر والابيض الهزيمة العاشرة في اخر 11 مباراة (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل) بعدما تقدم عليه حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع قبل ان تهتز شباكه مرتين في الوقت القاتل.

ولم يذق بيتيس، قبل فوزه على فالنسيا، طعم الفوز منذ 22 سبتمبر الماضي عندما حقق حينها انتصاره الرابع على التوالي في المباريات الاربع الاولى من الموسم.

وتواصلت معاناة فياريال هذا الموسم بخسارته امام مضيفه اوساسونا بهدف للارجنتيني ماركو روبن (64)، مقابل هدفين للسنغالي ابراهيما بالدي (74) وسيرخيو غونزاليز (83) الذي الحق بفريق "الغواصة الصفراء" هزيمته السابعة هذا الموسم فبقي قابعا في المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة، وهو نفس رصيد سبورتينغ خيخون الثامن عشر.

وتعادل راسينغ سانتاندر مع ضيفه ريال سوسييداد صفر-صفر في لقاء خاضه الاخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد ميكيل غونزاليس.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 40 نقطة من 16 مباراة
2- برشلونة 37 من 16
3- فالنسيا 30 من 15
4- ليفانتي 29 من 16
5- اشبيلية 24 من 16

×