الدوري الاسباني: ريال مدريد ورونالدو ينفضان عنهما غبار الكلاسيكو

نفض ريال مدريد ونجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عنهما غبار خسارة الكلاسيكو امام برشلونة 1-3، بفوزه الساحق على مضيفه اشبيلية 6-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقدم ريال مدريد عرضا رائعا توجه رونالدو بثلاثية خلافا للمستوى المخيب في الكلاسيكو رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة لائحة الهدافين والى 111 هدفا في 112 مباراة مع النادي الملكي، وأعاد الاخير الى الصدارة بفارق 3 نقاط امام النادي الكاتالوني.

وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية عززها بهدف رابع مطلع الشوط الثاني علما بانه كان يلعب وقتها بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الدولي البرتغالي بيبي.

ويدين النادي الملكي بفوزه ال70 على اشبيلية في تاريخ المواجهات بين الفريقين الى نجمه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي صنع الاهداف الثلاثة الاولى واضاف الهدف الرابع. كما ان تألق حارس مرماه الدولي ايكر كاسياس كان له دور كبير في خروجه فائزا.

واندفع اشبيلية الذي مني بخسارته الثالثة على ارضه هذا الموسم مقابل 5 انتصارات وتعادل واحد، منذ البداية نحو مرمى كاسياس بحثا عن التسجيل لكنه اصطدم بدفاع قوي ابعد الخطر قبل الوصول الى المرمى.

وكاد ريال مدريد يفتتح التسجيل في مناسبتين من تسديدتين قويتين للفرنسي كريم بنزيمة بنزيمة ودي ماريا تصدى لهما الحارس خافي فاراس (9).

ونجح رونالدو في منح التقدم للنادي الملكي عندما تلقى كرة بينية على طبق من ذهب من دي ماريا داخل المنطقة فتابعها بينماه على يسار الحارس فاراس (10).

وأنقذ ايكر كاسياس مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة قوية لمانو من مسافة قريبة قبل ان ترتطم بالقائم الايمن وترتد الى الدفاع الذي شتتها مبعدا الخطر (12).

وتألق كاسياس مرة ثانية في انقاذ مرماه عندما ابعد كرة قوية زاحفة لخيسوس نافاس الى ركنية (17).

وعزز خوسيه كاليخون تقدم ريال مدريد في الدقيقة 37 عندما تلقى كرة رائعة خلف المدافعين من دي ماريا فتابعها على يسار الحارس فاراس.

واضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة قوية من 30 مترا على يسار الحارس (41).

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة اثر طرد قطب دفاعه الدولي البرتغالي بيبي لتلقيه الانذار الثاني (44)، فاضطر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى اخراج كاليخون للدفع لراوول البيول.

وتابع كاسياس تألقه وتصدى لتسديدة قوية لمهاجم ريال مدريد السابق الفارو نيغيريدو من داخل المنطقة (55).

واضاف دي ماريا الهدف الرابع اثر هجمة منسقة تلقى على اثرها كرة من بنزيمة فانطلق بسرعة منفردا بالحارس فاراس وتابعها زاحفة على يسراه (66)، ترك بعدها مكانه للالماني سامي خضيرة.

وقلص نافاس الفارق بعد 3 دقائق من تسديدة قوية زاحفة على يمين كاسياس (69).

وتساوى الفريقان على ارضية الملعب اثر طرد مانو في الدقيقة 74.

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة بنزيمة داخل المنطقة من قبل المدافع الارجنتيني فيديريكو فازيو فانبرى لها رونالدو على يسار الحارس فاراس (85) رافعا رصيده 20 هدفا منفردا بصدارة لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف امام شريكه السابق مهاجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، والى 110 اهداف في 112 مباراة مع ريال مدريد.

وختم التركي حميد التينتوب، بديل بنزيمة، المهرجان بهدف سادس بعد لعبة منسقة بين رونالدو وتشابي الونسو والتينتوب الذي تابع كرة عرضية من داخل المنطقة من الثاني بسهولة داخل المرمى الخالي (89).

وقلص نيغيريدو الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم.

وارتقى اسبانيول الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه سبورتينغ خيخون 2-1.

وسجل الفرنسي ثييفي بيفوما كولوسا (2) ولويس غارسيا فرنانديز (84) هدفي اسبانيول، ودافيد بارال (61) هدف سبورتينغ خيخون.

ورفع اسبانيول رصيده الى 23 نقطة مقابل 15 نقطة لسبورتينغ خيخون الذي تراجع الى المركز الثامن عشر.

وارتقى اتلتيك بلباو الى المركز الثامن بتغلبه على ضيفه ريال سرقسطة صاحب المركز الاخير بهدفين لماركيل سوسايتا (7) وغايزكا توكيرو (87) مقابل هدف لليوناردو بونزيو (22 من ركلة جزاء).

ولعب اتلتيك بلباو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 اثر طرد خافيير مارتينيز لتسببه في ركلة الجزاء، وتساوى الفريقان على ارضية الملعب في الدقيقة 70 اثر طرد لاعب سرقسطة الايطالي ماوريتسيو لانزارو.

وفي مباراة ثالثة، حذا خيتافي حذو اسبانيول وحقق فوزا ثمينا على مضيفه ريال مايوركا بالنتيجة ذاتها.

ويدين خيتافي بفوزه الى مهاجم المنتخب الاولمبي المغربي عبد العزيز برادة الذي قلب تخلفه بهدف لايفان راميس (10) الى انتصار بهدفين سجلهما في الدقيقتين 28 و44.

وصعد خيتافي الى المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مايوركا الذي تراجع الى المركز الثاني عشر.

×