شفاينشتايغر لن يعود الى الملاعب قبل العام المقبل

اعلن بايرن ميونيخ الالماني الخميس ان لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر لن يعود الى الملاعب قبل العام المقبل بسبب العملية الجراحية التي خضع له في عظمة الترقوة.

كان المدير الرياضي في النادي البافاري كريستيان نيرلينغر اعرب الاسبوع الماضي عن امله بعودة شفاينشتايغر الى الفريق قبل العطلة الشتوية، لكنه لم يحصل على امنيته لان المدرب يوب هاينكيس كشف اليوم عشية المباراة امام كولن في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة قبل العطلة التقليدية بان اشراك اللاعب يشكل "مخاطرة كبيرة".

واصيب شفاينشتايغر بكسر في عظمة الترقوة في اوائل الشهر الماضي خلال المباراة التي فاز بها بايرن ميونيخ على نابولي الايطالي (3-2) في دوري ابطال اوروبا، وقد وضعت قطعة معدنية في كتفه الايمن.

ويخوض بايرن قبل عيد الميلاد غمار مسابقة الكأس المحلية حيث يواجه مضيفه بوخوم ثم يجتمع اللاعبون مجددا في الثاني من الشهر المقبل لخوض معكسر تدريبي لمدة اسبوع في قطر ثم يلعب مباراة ودية في نيودلهي في العاشر منه قبل العودة في اليوم التالي الى المانيا.

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري المحلي برصيد 34 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن كل من بوروسيا دورتموند حامل اللقب وشالكه وقد حسم بشكل "منطقي" لقب بطل الذهاب كونه يتفوق على الاخيرين بفارق 10 و9 اهداف على التوالي.

×