الدوري الايطالي: كلوزه يضع لاتسيو في المركز الثاني موقتا

صعد لاتسيو الى المركز الثاني موقتا بعد فوزه الصعب والمثير على مضيفه ليتشي متذيل الترتيب 3-2 اليوم السبت على ملعب "فيا دل ماري" في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ونجح لاتسيو في العودة الى العاصمة روما وهو في المركز الثاني حتى يوم غد على اقله كونه اصبح يتقدم بفارق نقطة عن كل من ميلان واودينيزي اللذين تراجعا الى المركزين الثالث والرابع على التوالي بانتظار مباراتيهما مع بولونيا وكييفو على التوالي، ونقطة عن يوفنتوس المتصدر الذي يواجه روما الاثنين في ختام المرحلة.

ولم يكن الفوز الثامن للاتسيو هذا الموسم سهلا امام متذيل الترتيب لكن المهاجم الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه قال كلمته واهدى "بيانكوسيليستي" النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز قبل ثلاث دقائق على النهاية، وذلك بعد ان كان ايضا صاحب التعادل في الدقيقة 28.

ووجد لاتسيو نفسه متخلفا منذ الدقيقة 12 بهدف لدافيد دي ميكيلي سجله من ركلة جزاء، لكن مهاجم بايرن ميونيخ السابق ادخل فريقه الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاته من مضيفه (28).

وفي بداية الشوط الثاني تمكن الالباني لوريك كانا من وضع لاتسيو في المقدمة (47) قبل ان يدرك ستيفانو فيراريو التعادل لاصحاب الارض (59)، لكن كلوزه قال كلمته في الوقت القاتل برأسية بعدما وصلته الكرة من الفرنسي جبريل سيسيه، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

وعلى ملعب "سان سيرو"، استعاد انتر ميلان الجريح هذا الموسم توازنه بعد هزيمتين على التوالي امام اودينيزي (صفر-1 في الدوري) وسسكا موسكو الروسي (1-2 في دوري ابطال اوروبا)، وذلك بفوزه على ضيفه فيورنتينا بهدفين لجامباولو باتزيني (40) والياباني يوتو ناغاموتو (49)، لتتواصل بالتالي عقدة "فيولا" خارج ملعبه حيث لم يذق طعم الفوز منذ 8 اشهر وبالتحديد منذ 23 ابريل الماضي عدما تغلب على كالياري 1-2 في الدوري.

كما انها الهزيمة الرابعة على التوالي لفيورنتينا بعيدا عن "ارتيميو فرانكي" وهو فشل في ايجاد طريقه الى الشباك خارج قواعده للدقيقة 302، اي منذ خسارته امام يوفنتوس 1-2 في 25 اكتوبر الماضي وكان الهدف حينها في الدقيقة 58 عبر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وتجمد رصيد فيورنتينا عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر موقتا، فيما اصبح انتر ميلان بفوزه الخامس هذا الموسم امام "فيولا" بفارق نقطة بعد ان كان في المركز السادس عشر.

وسقط باليرمو امام ضيفه الجريح تشيزينا بهدف للروماني ادريان موتو (62) متأثرا بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد الارجنتيني ايزيكييل مونيوز في الدقيقة 63، فيما تغلب جنوى على مضيفه سيينا بهدفين لماركو روسي (56) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (90).

×