ريدناب لمنع فريقي مانشستر من المشاركة في "يوروبا ليغ"

اعتبر هاري ريدناب مدرب نادي توتنهام الانكليزي لكرة القدم انه ينبغي منع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي يوروبا ليغ".

وينص النظام ان الفرق التي تحتل المركز الثالث في دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، تلتحق للمشاركة في الدور ال32 من مسابقة الدوري الاوروبي، وهو مصير فريقي مانشستر بعد خروجهما من دوري الابطال.

ورأى ريدناب المرشح لخلافة الايطالي فابيو كابيلو في تدريب منتخب انكلترا بعد كاس أوروبا 2012، انه لا يجوز منح بطاقة التأهل للدوري الاوروبي بعد الفشل في مسابقة كبرى، وهو امر مشابه لمنح بطاقة التأهل الى نصف نهائي كاس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة كجائزة للخروج من مسابقة كأس انكلترا.

وقال ريدناب: "كيف يمكن الانتقال من دوري الابطال الى الدوري الاوروبي؟ عندما تخرج من المسابقة، عليك ان تكتفي بالخروج".

وتابع ريدناب: "اذا خسرت في كاس انكلترا، لا تنتقل للعب في نصف نهائي كاس الرابطة. هذا امر لا يصدق. لا افهم ذلك".

وكان مدرب يونايتد السير اليكس فيرغوسون اعتبر ان خوض مسابقة الدوري الاوروبي للمرة الاولى مع فريقه كان عقابا لاداء فريقه في دوري الابطال، قبل ان يصوب اقواله بعد انتقاد رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني لتصريحاته، ويعتبر انه يريد احراز اللقب مع "الشياطين الحمر".

ويلعب توتنهام الخميس المقبل مع مضيفه شامروك روفرز الايرلندي في الجولة السادسة الاخيرة ضمن المجموعة الاولى من الدوري الاوروبي، التي يحتل فيها المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن باوك اليوناني وثلاث نقاط عن روبين كازان الروسي.

×