بطولة ايطاليا: يوفنتوس يستعيد الصدارة

استعاد يوفنتوس الصدارة من ميلان حامل اللقب واودينيزي عندما حقق فوزا صعبا على ضيفه تشيزينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 2-صفر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعانى يوفنتوس الامرين لتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم وانتظر حتى الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل عبر كلاوديو ماركيزيو الذي تلقى كرة من التشيلي ارتورو فيدال فسددها بقوة من حافة المنطقة اسكنها على يمين الحارس فرانشيسكو انطونيولي رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، ثم منحه الحكم دانييلي دوفوري ركلة جزاء مشكوك في صحتها طرد على اثرها الحارس انطونيولي فانبرى لها التشيلي ارتورو فيدال بنجاح (83).

واستعاد فريق السيدة العجوز نغمة الانتصارات التي توقفت الثلاثاء الماضي بتعادله مع مضيفه نابولي 3-3، وحقق فوزا غاليا اعاده الى الصدارة برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين امام ميلان واودينيزي اللذين تغلبا على مضيفيهما جنوى 2-صفر وانتر ميلان 1-صفر على التوالي الجمعة وامس السبت.

اما تشيزينا فبقي في المركز قبل الاخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط.

والحق فيورنتينا هزيمة مذلة بضيفه روما عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة.

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف ضيوفه وتحديدا منذ الدقيقة 16 عندما طرد المدافع الدولي البرازيلي جوان لتسببه بركلة جزاء انبرى لها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بنجاح (17).

وعزز اليساندرو غامبيريني تقدم اصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 44، ثم تلقى روما ضربتان موجعتان بطرد لاعب وسطه الدولي الارجنتيني فرناندو غاغو في الدقيقة 77 لتلقيه الانذار الثاني، ومهاجمه الدولي الاسباني السابق بويان كركيتش في الدقيقة 85 للمسه الكرة باليد داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الاوروغوياني سانتياغو سيلفا بنجاح خاتما المهرجان بهدف ثالث (86).

وارتقى فيورنتينا الى المركز العاشر برصيد 16 نقطة فيما تراجع روما الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة بفارق الاهداف خلف كالياري الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه كاتانيا بهدف وحيد سجله التشيلي فيكتور ايباربو في الدقيقة 64.

ورفع كالياري رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف امام روما وكاتانيا الذي تراجع الى المركز التاسع.

وقاد المهاجم الدولي السابق ماركو دي فايو فريقه بولونيا الى الفوز على ضيفه سيينا بهدف وحيد سجله في الدقيقة 28.

وتعادل كييفو مع اتالانتا صفر-صفر، وبارما مع باليرمو بالنتيجة ذاتها.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاتسيو مع نوفارا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 29 نقطة من 13 مباراة

2- ميلان 27 نقطة من 13 مباراة

3- اودينيزي 27 نقطة من 13 مباراة

4- لاتسيو 22 نقطة من 12 مباراة

5- نابولي 20 نقطة من 13 مباراة