غوارديولا: الموسم طويل وعلينا المحافظة على انفسنا

اعتبر مدرب برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم وصاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي، خوسيب غوارديولا ان الموسم طويل وعلى فريقه المحافظة على نفسه وذلك قبل اقل من اسبوع على موقعة "كلاسيكو" الدوري الاسباني التي تجمع النادي الكاتالوني بغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر على ملعب الاخير "سانتياغو برنابيو".

ويأتي تصريح غوارديولا بعد الفوز الكبير الذي حققه برشلونة على ضيفه القوي ليفانتي (5-صفر) امس السبت، ليضيف هذا الفوز الى ذلك الذي حققه الثلاثاء على رايو فاليكانو (4-صفر) في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية واضعا خلفه الخيبة التي مني بها السبت الماضي امام خيتافي (صفر-1) وهي الاولى هذا الموسم.

واشار غوارديولا الى انه سعيد جدا بالفوز على ليفانتي، طالبا من مشجعي النادي الاوفياء مؤازرة الفريق حتى النهاية، مضيفا "لقد سجلنا خمسة اهداف ضد صاحب المركز الرابع في الدوري، لكن بعد كل الانجازات التي حققناها لم تعد ترتدي اشياء من هذا النوع (انتصارات كبيرة على فرق قوية) اهمية كبرى".

وشدد غوارديولا على ضرورة "المحافظة على الهدوء" طيلة ما تبقى من الموسم وان على مشجعي النادي البقاء الى جانبه وعدم هجره "لان اللاعبين لا يستحقون هذا الامر بسبب الانجازات الكبيرة التي قدموها للنادي".

وكان التركيز في المؤتمر الصحافي الذي عقده غوارديولا على موقعة السبت المقبل امام ريال مدريد الذي يتقدم على النادي الكاتالوني بثلاث نقاط مع مباراة اضافية في جعبته.

ورد غوارديولا على سؤال حول ما اذا كان انتصار الامس على ليفانتي جعله يتوصل الى خلاصات معينة بالنسبة لموقعة السبت المقبل، "لا توجد هناك اي مباراة لا اتوصل عبرها الى خلاصات معينة ومن المستحيل عدم القيام بهذا الامر. ان تحقيقنا نتيجة جيدة الليلة (امس) لا يعني اننا سنحقق نتيجة جيدة اخرى يوم غد (في المستقبل القريب) لان ريال يلعب بطريقة مختلفة (عن ليفانتي)".

وحول ما اذا كان سيلعب بثلاثة مدافعين امام ريال مدريد، اجاب غوارديولا: "اللعب بثلاثة مدافعين امر جيد اذا كنت مسيطرا على اللقاء، لكن اذا لم تكن كذلك فالوضع سيكون صعبا ليس فقط ضد ريال مدريد بل ضد اي فريق اخر في العالم. التحدي يتمثل بجعل الفريق الاخر خاضعا لك وان تستحوذ على الكرة بشكل مريح من اجل ان نتمكن من الانطلاق نحو الهجوم. لكن ضد ريال مدريد سيكون من المستحيل تقريبا ان نجعلهم يرضخون لنا لفترة طويلة من الزمن".

وتطرق غوارديولا الى موضوع بدرو رودريغيز والاصابة التي يعاني منها وسبب استبعاده عن الفريق رغم شفائه منها، قائلا "لا يجب التشكيك ببدرو على الاطلاق لانه لاعب جيد. انا وصلت الى هذه المرتبة كمدرب بسبب لاعبين من امثال بدرو".

كما تناول غوارديولا مسألة تألق الشاب اسحاق كوينسا، قائلا "انه يجعل اللاعبين الاخرين يلعبون بشكل افضل. انه ذكي جدا ويعرف مهامه داخل الفريق بشكل مثالي".

وسيريح غوارديولا 13 لاعبا من الفريق الاول في مباراة الثلاثاء المقبل امام باتي بوريسوف البيلاروسي كون النادي الكاتالوني ضمن تأهله الى الدور الثاني وصدارته لمجموعته في دوري ابطال اوروبا، واللاعبون الذين سيريحهم هم الحارس فيكتور فالديز والبرازيلي دانيال الفيش والقائد كارليس بويول والفرنسي ايريك ابيدال والارجنتيني خافيير ماسكيرانو والمالي سيدو كيتا وسيرجيو بوسكيتس وتشافي هرنانديز اوندريس انييستا وشيسك فابريغاس والارجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي اليكسيس سانشيز ودافيد فيا.

وسيضم غوارديولا الى الفريق الاول 11 لاعبا من الفريق الرديف وهم الحارس اوييه اولازابال ومارك بارترا ومارك مونييزا وسيرجي غوميز ورافينيا والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس وجيرار دولوفو ومارتي ريفيرولا وسيرجي روبرتو وكيكو فيمينيا، وهم سيتواجدون الى جانب كل من الحارس خوسيه مانويل بينتو وجيرار بيكيه والبرازيلي ماكسويل وتياغو الكانترا وكوينسا واندرو فونتاس وبدرو.

×