الدوري الاسباني: ريال يواصل مسلسل انتصاراته وبرشلونة يسحق ليفانتي

واصل ريال مدريد المتصدر مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع عشر على التوالي في جميع المسابقات بعد تغلبه على مضيفه سبورتينغ خيخون 3-صفر، فيما حسم برشلونة حامل اللقب مواجهته القوية مع ضيفه ليفانتي بسحقه 5-صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ال مولينون"، نجح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق ثأره من خيخون الذي كان اسقط النادي الملكي (1-صفر) في المواجهة الاخيرة بين الفريقين وكانت في "سانتياغو برنابيو"، وحافظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن غريمه التقليدي برشلونة الذي لعب مباراة اكثر من النادي الملكي الثلاثاء الماضي امام رايو فاليكانو (4-صفر) بسبب مشاركته في كأس العالم للاندية.

وتحضر ريال وبرشلونة بشكل جيد للموقعة المرتقبة بينهما السبت المقبل في "سانتياغو برنابيو"، وقد عزز الاول افضل بداية هجومية له في تاريخه بعدما رفع رصيده الى 49 هدفا في 14 مباراة حتى الان (المرحلة الاولى تأجلت بسبب اضراب اللاعبين).

وكانت بداية النادي الملكي صعبة امام مضيفه خيخون حيث عجز عن الوصول الى المرمى حتى تمكن الارجنتيني انخل دي ماريا وبمجهود فردي مميز على الجهة اليسرى من التوغل في المنطقة والتلاعب بالمدافع الاوروغوياني داميان سواريز قبل ان يسدد ومن زاوية صعبة جدا في شباك الحارس خوان بابلو موليناس (35).

وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين حتى الدقيقة 57 عندما حصل سواريز على فرصة تعويض هفوته امام دي ماريا وادراك التعادل لفريقه لكن رأسيته لم تجد طريقها الى الشباك.

وجاء رد ريال مثمرا اذ تمكن من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 65 عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تمكن من كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من دي ماريا قبل ان يسدد في شباك موليناس، مسجلا هدفه السابع عشر هذا الموسم.
وكاد الارجنتيني غونزالو هيغواين يعزز تقدم ريال بهدف ثالث بعد تمريرة من رونالدو لكن موليناس تألق في الدفاع عن مرماه (71).

وتعقدت مهمة خيخون كثيرا في الدقائق العشر الاخيرة بعد ان اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد الاوروغوياني سيباستيان ايغورين لحصوله على انذار ثان بعد خطأ على رونالدو، ما سهل من مهمة ريال في المحافظة على افضليته حتى نهاية اللقاء واضافة هدف ثالث في الوقت بدل الضائع عبر البرازيلي مارسيلو اثر تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة الذي دخل في ربع الساعة الاخير بدلا من هيغواين.

وعلى ملعب "كامب نو"، واصل برشلونة تألقه على معقله وحقق فوزه العاشر من اصل 12 مباراة خاضها بين جماهيره حتى الان في جميع المسابقات وذلك بتخطيه عقبة ضيفه القوي ليفانتي دون اي عناء يذكر بعدما ان انهى الشوط الاول متقدما بثلاثية نظيفة قبل ان يضيف هدفين اخرين في الشوط الثاني، مسجلا تسعة اهداف في مباراتين بعد ان تغلب على فاليكانو 4-صفر الثلاثاء في المباراة المقدمة من المرحلة السابعة عشرة.

والحق النادي الكاتالوني بفريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز هزيمته الرابعة في مبارياته الخمس الاخيرة وذلك بعد ان استهل القطب الاخر لمدينة فالنسيا الموسم بطريقة رائعة ما خوله التربع حتى على الصدارة للمرة الاولى في تاريخه بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في مبارياته التسع الاولى، محققا خلالها سبعة انتصارات متتالية.

واستهل فريق المدرب جوسيب غوارديولا الذي يبدأ مشواره في كأس العالم للاندية كممثل للقارة الاوروبية في 15 الشهر المقبل في مواجهة الفائز من مباراة السد القطري بطل اسيا والترجي التونسي بطل افريقيا، اللقاء امام ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في اي من المباريات التسع التي جمعتهما حتى الان (6 هزائم و3 تعادلات)، بطريقة مثالية اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر شيسك فابريغاس اثر تمريرة خلفية بالكعب من اندريس انييستا.

واضاف فابريغاس الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 33 بكرة رأسية بعد تمريرة من تشافي هرنانديز، ثم عزز الشاب اسحاق كوينسا تقدم النادي الكاتالوني بهدف ثالث في الدقيقة 37 بتمريرة مميزة اخرى من انييستا.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة استعراضه الهجومي وعزز تقدمه بهدف رابع كان صاحبه الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 55 بعد تمريرة من البرازيلي دانيال الفيش، رافعا رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة ومع رونالدو، قبل ان يلعب بعد 5 دقائق دور الممرر في الهدف الخامس الذي سجله التشيلي اليكسيس سانشيز بمساعدة احد المدافعين.

وعلى ملعب "ال ساردينيرو"، الحق راسينغ سانتاندر بضيفه فياريال الهزيمة السادسة هذا الموسم بالفوز عليه بهدف حمل توقيع الاوروغوياني كريستيان ستواني (27) الذي منح فريقه فوزه الثاني فقط هذا الموسم بعد الاول في 30 تشرين اكتوبر الماضي على حساب ريال بيتيس بهدف سجله اللاعب ذاته ايضا.

وترك سانتاندر المركز الاخير موقتا برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد "الغواصة الصفراء" عند 14 نقطة.

×