بطولة ايطاليا: ميلان يستعيد المركز الثاني وانتر لفوز رابع

استعاد ميلان حامل اللقب نغمة الانتصارات والمركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه كييفو 4-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع ميلان رصيده الى 24 نقطة بفارق الاهداف امام اودينيزي الذي كان تغلب على روما 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة امام نابولي سيخوضها الثلاثاء.

ولم يجد الفريق اللومباردي اي صعوبة في تذوق طعم الفوز للمرة السادسة في مبارياته السبع الاخيرة وهو استعاده بعدما كان توقف في المرحلة الماضية بتعادله مع فيورنتينا.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الاول الذي شهد تسجيل الاهداف الاربعة، ثم خاض الشوط الثاني بارتياح كبير ودون جهد بعدما اطمأن الى فوزه فقام مدربه ماسيميليانو اليغري باراحة النجمين السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب ثنائية رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم و21 مع ميلان و101 في الكالشيو، والبرازيلي الكسندر باتو صاحب الهدف الثالث وصانع الرابع، واشراك الهولندي يوربي ايمانويلسون والمصري الاصل ستيفان الشعراوي.

واستهل ميلان اللقاء بقوة وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد 40 ثانية فقط على انطلاق اللقاء لكن الحظ عاند ابراهيموفيتش بعدما ارتدت تسديدته من عارضة مرمى الحارس ستيفانو سورنتينو.

ولم ينتظر فريق المدرب اليغري كثيرا لافتتاح التسجيل اذ هز شباك سورنتينو في الدقيقة 8 بكرة سددها ارضية من خارج المنطقة البرازيلي تياغو سيلفا الى الزاوية اليمنى اثر تمريرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ.

ولم يكد كييفو يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه للمرة الثانية بعد اقل من 20 دقيقة على البداية وهذه المرة بهدف رائع لابراهيموفيتش الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فسيطر عليها قبل ان يسددها "قوسية" بيمناه في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سورنتينو (16).

وعزز باتو بهدف ثالث مستغلا كرة ارتدت من البرازيلي لوسيانو اثر تسديدة قوية على "الطائر" لالبرتو اكويلاني فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (33).

وحصل ميلان على ركلة جزاء اثر عرقلة باتو داخل المنطقة من قبل مواطنه لوسيانو فانبرى لها ابراهيموفيتش على يسار الحارس سورنتينو (45)، رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم والى 21 هدفا منذ اتقاله الى ميلان الموسم الماضي، و101 هدفا في الكالشيو (23 هدفا مع يوفنتوس و57 هدفا مع انتر ميلان).

وقاد المهاجم الهولندي الشاب لوك كاستايغنوس انتر ميلان الى فوزه الرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد امام سيينا على ملعب الاخير "ارتيميو فرانكي".

ولعب كاستايغنوس (19 عاما) القادم هذا الموسم من فيينورد روتردام، دور البطل بعد ان خطف هدف الفوز الاول لانتر هذا الموسم خارج قواعده في الدقيقة الاخيرة اثر تمريرة من تياغو موتا وذلك بعد دخوله بعد استراحة الشوطين بدلا من الارجنتيني ماورو زاراتي، مؤكدا التفوق التام للانتر على سيينا الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في المباريات ال15 التي جمعتهما حتى الان.

ورفع فريق المدرب كلاوديو رانييري الذي ضمن تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا والذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 14 نقطة، وهو نفس رصيد سيينا الذي لعب في الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد فرانكو بريينزا.

وعلى ملعب "رنزو باربيرا"، استعاد باليرمو توازنه وعوض سقوطه في المرحلة السابقة امام يوفنتوس (صفر-3) وذلك من خلال الفوز على ضيفه فيورنتينا بهدفين لفابريتيسو ميكولي (23) والسلوفيني يوزيب ايليسيتش (74) رافعا رصيده الى 19 نقطة ما سمح له بالصعود الى المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

وعلى "ستاديو دينو مانوتزي"، قاد الروماني ادريان موتو فريقه تشيزينا الى فوزه الثاني على التوالي وهذا الموسم ايضا وجاء على حساب ضيفه جنوى 2-صفر.

وسجل موتو هدفي اللقاء الذي اكمله فريقه بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير تقريبا بعد طرد نيكولا رافاليا (73)، وجاء الاول في الدقيقة 71 من ركلة جزاء والثاني في الدقيقة 81 ليترك فريقه المركز الاخير لليتشي.

وتعادل كالياري مع ضيفه بولونيا بهدف لدانييلي كونتي (82 من ركلة جزاء) مقابل هدف لماركو دي فايو (75).

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 10 اهداف: الارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)

- 9 اهداف: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

- 7 اهداف: سيباستيان جوفينكو (بارما) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان)

- 6 اهداف: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

- 5 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى) وايمانويلي كالايو (سيينا) وبابلو اوزفالدو (روما) واليساندرو ماتري وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي) وماركو ريغوني (نوفارا)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 25 نقطة من 11 مباراة

2- ميلان 24 من 12

3- اودينيزي 24 من 12

4- لاتسيو 22 من 12

5- باليرمو 19 من 12

×