بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد وارسنال يواصلان نزيف النقاط

واصل مانشستر يونايتد حامل اللقب نزيف النقاط بتعادله مع ضيفه نيوكاسل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب اولد ترافورد، خاض الفريقان شوطا اول متكافئا تبادلا خلاله الهجمات والفرص الضائعة، واستطاع صاحب الارض احراز هدف التقدم في وقت مبكر من الشوط الثاني عبر المكسيكي خافيير هرنانديز الذي وصلته كرة داخل المنطقة تابعها في قلب المرمى (49).

وادى دخول عنيف من قبل قائد مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند على الفرنسي حاتم بن عرفة الى احتساب الحكم مايكل جونز ركلة جزاء للضيوف سجل منها السنغالي ديمبا با هدف التعادل (64) هو التاسع له في البطولة.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 30 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من جاره مانشستر سيتي المتصدر الذي يحل ضيفا على ليفربول السادس غدا في قمة المرحلة، مقابل 26 لنيوكاسل الرابع.

وقلب توتنهام الثالث تخلفه امام مضيفه وست بروميتش البيون صفر-1 الى فوز صريح 3-1 ورفع رصيده الى 28 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة.

ووجد توتنهام الساعي الى ان يكون اسما بين الكبار هذا الموسم والمشاركة في دوري ابطال اوروبا، نفسه متخلفا بهدف مبكر جاء من رأس الكونغولي يوسف الذي استثمر عرضية الايرلندي ستيفن ريد (10).

وادرك الضيف التعادل بواسطة التوغولي ايمانويل اديبايور بتسديدة يمينية من زاوية صعبة داخل المنطقة (25).

وفي الشوط الثاني، سجل جيرماين ديفو الهدف الثاني بقذيفة من خارج المنطقة (81) بعد ان تبادل الكرة مع اديبايور الذي سجل هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).

وكان اديبايور سجل في المرحلة الماضية ثنائية في مرمى استون فيلا بعد صيام 3 اشهر عن التسجيل.

وحسم تشلسي نتيجة مباراته مع ضيفه ولفرهامبتون في الشوط الاول 3-صفر، وانقذ رأس مدربه البرتغالي اندريه فيلاس-بواش الذي صرح امس، رغم النتائج المتواضعة لرجاله محليا واوروبيا، انه لا يزال يحظى بدعم ادارة النادي.

على ملعب ستامفورد بريدج، افتتح جون تيري التسجيل لاصحاب الارض من ضربة رأس بعد ان نفذ الاسباني خوان ماتا ركلة ركنية (7)، وعزز دانيال ستاريدج هذا التقدم بالهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الاسباني نفسه (29).

وابى ماتا الا ان يمضي بنفسه على الهدف الثالث بعدما استفاد من عرضية متقنة ارسيلها اليه اشلي كول في الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط الاول (45).

وفي الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة اداء ولفرهامبتون فلم يتمكن تشلسي من اضافة اي هدف جديد، وانما على العكس كان مرماه مهددا في اكثر من مناسبة.

وانفرد تشلسي بالمركز الخامس برصيد 25 نقطة.

ولم تكن حال ارسنال افضل من مانشستر يونايتد وحصل على نقطة واحدة ايضا بعد ان افلت من الخسارة وتخلف امام ضيفه فولهام بنيران صديقة حيث سجل البلجيكي توماس فيرمايلن (65 خطأ في مرمى فريقه) قبل ان يعوض خطأه وينقذ اصحاب الارض (82).

ورفع ارسنال رصيده الى 22 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف خلف ليفربول مقابل 12 لفولهام.

وعمق ستوك سيتي جراح ضيفه بلاكبيرن بفوزه عليه 3-1.

وتقدم ستوك سيتي بثلاثية نظيفة افتتحها الايرلندي روري ديلاب في الشوط الاول اثر ركلة حرة وتمريرة عرضية من جيرماين بينانت (28).

وفي الشوط الثاني، اضاف الايرلندي الاخر غلين ويلان الهدف الثاني مسنفيدا من تمريرة جوناثان والترز (58)، واختتم العملاق بيتر كراوتش التسجيل لاصحاب الارض بعد تمريرة متقنة من مارك ويلسون (72) قبل ان يسجل الاسباني روبن روشينا هدف الشرف للضيوف بمساعدة الفرنسي ستيفن نزوزي (86).

ورفع ستوك سيتي رضيده الى 15 نقطة وصار عاشر موقتا بفارق الاهداف خلف استون فيلا وكوينز بارك رينجرز، في حين وقف رصيد بلاكبيرن صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير عند 7 نقاط.

وسقط سندرلاند امام ضيفه ويغان اثلتيك 1-2. وتقدم صاحب الارض بواسطة السويدي كريستيان لارسون الذي اعاد الى الشباك كرة مرتدة سددها زميله كيران ريتشاردسون (8)، وعادل ويغان قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول عندما حصل على ركلة جزاء تسبب لارسون اثر عرقلته لفيكتور موزس وترجمها الاسباني خوردي غوميز بنجاح (44).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، قال الارجنتيني فرانكو دي سانتو الكلمة الاخيرة ومنح فريقه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز (90+3).

وفاز نوريتش سيتي على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1. سجل للفائز راسل مارتن (15) وغرانت هولت (73)، وللخاسر لوك يونغ (59).

وخسر بولتون صاحب المركز العشرين الاخير امام ايفرتون بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكي مروان فلايني (49) واليوناني ابوستولوس فيليوس (78).

ولعب بولتون بعشرة عناصر منذ الدقيقة 19 بعد طرد مدافعه ديفيد ويذر.

ويلعب لاحقا اليوم ارسنال مع فولهام، وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان بين سوانسي سيتي وضيفه استون فيلا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 34 نقطة من 12 مباراة

2- مانشستر يونايتد 30 نقطة من 13 مباريات

3- توتنهام 28 نقطة من 12 مباراة

4- نيوكاسل 26 نقطة من 13 مباريات

5- تشلسي 25 نقطة من 13 مباريات