الدوري الاسباني: ريال مدريد يحسم الدربي مع اتلتيكو وأول خسارة لبرشلونة

حسم ريال مدريد المتصدر الدربي مع ضيفه وجاره اتلتيكو مدريد 4-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو، كان اتلتيكو سباقا الى التسجيل بواسطة ادريان لوبيز الفاريز الذي استلم كرة من الدولي البرتغالي ادواردو سالفيو وداخل المنطقة وسدد بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس عن التصدس لها (15).

وجاءت نقطة التحول في اللقاء في وقت مبكر عندما ارتكب حارس اتلتيكو البلجيمي تيبو كورتوا خطأ قاتلا ضد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح مدركا التعادل (24).

ومع بداية الشوط الثاني، اضاف الارجنتيني انخل دي ماريا العائد من اصابة الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من رونالدو (49) قبل ان يصعب الارجنتيني الاخر غونزالو هيغواين من مهمة الضيوف بتسجيله الهدف الثالث في اللقاء والثاني عشر في البطولة اثر مجهود فردي (65).

وتعرض اتلتيكو لضربة ثانية بطرد مدافعه دييغو غودين لمخاشنة هيغوانين واحتساب ركلة جزاء جديدة نفذها كما الاولى رونالدو وسجل منها الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (82) والسادس عشر في البطولة فاعتلى صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 34 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط موقتا عن غريمه ومطارده برشلونة حامل اللقب الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على خيتافي، ووقف رصيد اتلتيكو مدريد عند 16 نقطة.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث بفوزه على مضيفه رايو فاليكانو العائد الى الدرجة الاولى 2-1.

وسجل الدولي البرازيلي جوناس غونسالفيش اوليفيرا الهدف الاول في الشوط الاول متسفيدا من تمريرة الدولي الفرنسي جيريمي ماتيو (21).

وفي الشوط الثاني، اضاف الارجنتيني البرتو كوستا "تينو" الهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي من اصل عربي سفيان الفاغولي (56).

وقلص المخضرم راوول تامودو الفارق في الدقيقة 84.

وارتفع رصيد فالنسيا الى 27 نقطة، فيما وقف رصيد رايو فاليكانو عند 16 نقطة في المركز العاشر.

وعلى استاد "ألفونسو بيريز" في خيتافي بالقرب من مدريد، بدا الإجهاد على برشلونة بعد مباراته الصعبة التي تغلب فيها 3'2 على ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا وعانى الفريق كثيرا في مواجهة مضيفه خيتافي الذي كان بالمركز الخامس من مؤخرة جدول المسابقة قبل هذه المباراة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم خيتافي بهدف سجله خوان فاليرا بضربة رأس في الدقيقة 76.

ورفع خيتافي رصيده إلى 31 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث عشر بعدما حقق الفوز الثالث له هذا الموسم وهو الثاني في آخر ثلاث مباريات بينما تجمد رصيد برشلونة عند 82 نقطة بفارق ست نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.