غوارديولا: برشلونة يمر بمرحلة خطيرة

وصف جوزيب غوارديولا مدرب برشلونة الإسباني المرحلة المقبلة التي سيمر بها النادي الكاتالوني في "الليغا" بأنها "خطيرة جداً" لكون الفريق سيلعب ثلاث مباريات قوية قبل التوجه إلى اليابان للمنافسة على لقب مسابقة كأس العالم للأندية.

وقال غوارديولا في تصريح لوسائل الإعلام الإسبانية إنها "مرحلة خطيرة جداً، ويجب علينا التركز لعدم خسارة أي نقطة في المواجهات الثلاث المقبلة قبل الانقضاض على الصدارة".

ويحتل برشلونة المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد برصيد 31 نقطة ويسعى من خلال الكلاسيكو المرتقب في التاسع من ديسمبر مضاعفة الفارق إلى ست نقاط حال بقيت المنافسة بينهما حتى ذلك الموعد التاريخي.

ويلتقي برشلونة مع مضيفه خيتافي ليلة السبت، قبل أن يستقبل ليفانتي في الثالث من الشهر المقبل، ويحل بعدها ضيفاً ثقيلاً على العاصمة مدريد، أما النادي الملكي سيلعب السبت مع جاره أتلتيكو مدريد، ويشد رحاله بعده إلى ملعب سبورتينغ خيخون قبل الكلاسيكو.

وأضاف غوارديولا أن "خيتافي فريق قوي ويمتلك مدرباً شاباً (ميشيل غونزاليس) وقد قابلته في الموسم الماضي عندما كان مدرباً لفريق ليفانتي وواجهنا صعوبة بالغة أمامه ذهاباً وإياباً وأتمنى أن نخرج من المواجهة منتصرين قياساً بصعوبة المواجهة".

وعن مشاركة نجم خط الوسط أندريس إنيستا عن مباراة خيتافي، قال غوارديولا إن "انييستا الذي لم يلعب أيضاً مباراة ميلان في دوري الأبطال تعرض لكدمة في الفخذ الأيسر خلال لقاء سرقسطة الماضي ولن يتمكن من المشاركة حالياً إذ فضلنا منحه الراحة حتى نستفيد من خدماته في كأس العالم للأندية"، مشيراً أن "إصابته لا تدعو للقلق".

يذكر أن غوارديولا يولي بطولة العالم اهتماماً كبيراً كونه حقق 12 بطولة من أصل 15 ممكنة، ويأمل الفوز باللقب 13 مع البارسا ليواصل تحطيم أرقامه القياسية، لاسيما أنه يعيش مع لاعبيه أروع اللحظات في تاريخ النادي الكاتالوني حتى بات الجمهور العالمي يصف البارسا بأنه "الأفضل في التاريخ".

×