بطولة انكلترا: توتنهام يهزم استون فيلا 2-صفر وينتقل الى المركز الثالث

انتقل توتنهام الى المركز الثالث على لائحة الترتيب اثر فوز مستحق على ضيفه استون فيلا 2-صفر الاثنين في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده الى 25 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على نيوكاسل وهو يملك مباراة مؤجلة مع ايفرتون، فيما بقي استون فيلا ثامنا وله 15 نقطة.

على ملعب وايت هارت لاين حيث جلس المدرب هاري ريدناب على مقاعد الاحتياطيين لتوجيه لاعبي توتنهام بعد غياب 3 اسابيع اثر خضوعه لعملية في القلب، كان التهديد الاول جاء من جانب الفريق الزائر في الدقيقة الاولى بعدما رفع البلغاري ستيليان بتروف كرة من الجهة اليمنى ارتقى لها اميل هيسكي واسقطها على نقطة الجزاء فابعدها المدافع الفرنسي يونس قبول.

ورد توتنهام بهجمتين وتهديدتين مباشرين اخطرهما الثاني في الدقيقة الرابعة حين مرر الهولندي رافائيل فان در فارت الى التوغولي ايمانويل اديباتور سبقته الى الحارس المخضرم الايرلندي شاي غيفن (35 عاما).

واضاع اديبايور فرصة هدف محقق بعدما رفع غاريث بايل كرة عالية من الجهة اليمنى طار لها التوغولي واسقطها برأسه جانبت القائم الايمن (11)، واقتربت رائحة هدف لتوتنهام بعد هجمة قادها اديبايور وقطعت الى ركنية نفذت ووصلت الكرة الى قبول الذي اطلقها بقوة ارضية فارتطمت بقدم مدافع وتحولت الى ركنية قطعت من الدفاع وعادت الى بايل الذي رفعها امام تابعها اديبايور مقصية خلفية في الشباك (14) مسجلا هدفه الاول بعد صيام 6 مراحل.

وضغط توتنهام على مرمى ضيفه، واصاب فان در فارت الشبكة من الخارج (23)، وعلت تسديدة اللاعب نفسه العارضة (28)، وقام استون فيلا باول تهديد حقيقي للحارس الاميركي العجوز براد فريدل (40 عاما) بعد ان تلاعب غابرييل اغبونلاهور باكثر من لاعب ومرر الكرة الى هيسكي الذي ارسلها من داخل المنطقة باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة فمرت بجانب القائم ولم يصل اليها زميله دارن بنت لمتابعتها في الشباك (30).

وفشل بايل في السيطرة على كرة ارسلها الكرواتي لوكا مودريتش خلف الدفاع فوصلت الى شاي غيفن وضاعت فرصة مناسبة للتسجيل، وعوض بايل بارسال كرة من الجهة اليسرى عرضية فشل جيمس كويلنز والحارس غيفن في ابعادها فوصلت الى اديبلايور على خط المرمى فاكملها بهدوء كبير هدفا ثانيا ولفريقه (40) هو الخامس له هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، كانت المبادرة الهجومية من جانب استون فيلا وبرأسية لدارن بنت طار لها فريدل وابطل مفعولها (47)، واسترد توتنهام بسرعة زمام الامور ورد بكرة بين يدي غيفن (49)، واضاع اديبايور فرصة تسجيل الهاتريك بعد كرة بينية من مودريتش خلف الدفاع وانفراد تام بغيفن وتسديد الكرة بغرابة ابتعدت عن القائم الايسر (52).

والاغرب ما قام به فان در فارت الذي تلقى كرة عرضية من اديبايور حاول تمرير الى آرون لينون بدل التسديد بنفسه والطريق الى المرمى مكشوف امامه (54)، وسدد كيل ووكر كرة قوية ارتمى لها غيفن لكنها ابتعدت قليلا عن مرماه (58)، واهدر اديبايور مجددا (62)، وسدد اغبونلاهور كرة مخادعة متوسطة الارتفاع ارتمى عليها فريدل (75)، وفرصة ضائعة جديدة بعد دربكة من التوغولي (78).

واستسلم استون فيلا تماما وقبع لاعبوه في منطقتهم لاغلاق الممرات فتناقل اصحاب الارض الكرة بارتياح كيفما شاؤوا، واضاع المدافع الكاميروني بينوا اسو ايكوتو (83)، وعلت كرة سكوت باركر الخشبات (88).

×