يايا توريه: ديفيد سيلفا هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

اعتبر لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإيفواري يايا توريه، أن زميله الإسباني في الفريق، ديفيد سيلفا هو أفضل لاعب في الـ"بريمير".

وقال توريه في حوار نشرته صحيفة (سبورت) الرياضية الإسبانية "سيلفا يقدم مستوى متميز، إنه رائع وأفضل لاعب الآن في مان سيتي بل وفي البريمير".

وردا على سؤال حول اذا ما كان سيلفا وصل إلى مستوى نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي أجاب لاعب الوسط الايفواري "ميسي هو ميسي ولا يمكن مقارنته بأحد لأنه الأفضل في العالم".

وعن سبب انتقاله لمانشستر سيتي قادما من برشلونة أوضح توريه "كانت تجذبني فكرة اللعب في نادي لم يفز بأي شيء ويرغب في البدء في مشروع كبير، العام الماضي عشت مشاعر خاصة حينما فزنا بالكأس وأحرزت هدفا في النهائي، نحن نسير على الطريق الصحيح".

وأضاف توريه "حينما يبدي أحدهم رغبته في الرحيل عن البارسا يصفونه بالمجنون، ولكن حينما كنت في الفريق فعلنا كل شيء، ففي 2009 أحرزنا ست بطولات، هذا أمر لا يصدقه عقل، وكان لا يمكن تحقيق المزيد".

وتابع اللاعب "أضيف إلى ذلك ما حدث بدخول لاعبين شباب على الفريق وهو ما كان عنصرا حاسما في رحيلي، عمري لا يزال 28 عاما ولست عجوزا وأرغب في اللعب كل أسبوع".

وأردف توريه "حقيقة ان الأمر كان صعبا، لأنه منذ وصولي إلى برشلونة قلت أن هذا هو النادي الذي أحلم به، ولهذا كنت أخوض كل المباريات كما لو كانت أخر مرة.. الجمهور كان ودودا جدا معي.. الرحيل كان صعبا، ولكن تحدثت مع زوجتي وقالت لي عمرك ما زال 27 عاما وأنت جدير باللعب بدلا من الجلوس على الدكة ولهذا قررت الرحيل".

وكان تصعيد اللاعب سرخيو بوسكيتس سببا رئيسيا وراء رحيل توريه عن البارسا حيث بدأ في المشاركة أكثر منه وبخصوص هذا الأمر علق لاعب الوسط الإيفواري "بوسكيتس فتى طيب ودائما ما احترمني ولا يكف عن السؤال عني، ولكن ما حدث هو أنني شعرت أن جوارديولا أصبح لا يؤمن بقدراتي، لذا قررت الرحيل".

×