ديل بوسكي: الخسارة من إنجلترا مفيدة

أكد فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا أن مباراة إنجلترا ستعود عليه وعلى لاعبيه بالنفع والاستفادة على الرغم من الخسارة بهدف نظيف من توقيع فرانك لامبارد في القمة الودية التي احتضنها ملعب ويمبلي الشهير بلندن.

واعترف ديل بوسكي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء بأن فريقه لم يتحل بالسرعة المطلوبة في أوقات معينة من المباراة، كما أن نقل الكرات شابه البطء ولم ينجح في خلخلة دفاع إنجلترا.

وأبدى المدرب المخضرم "غضبه" من الخسارة على ملعب ويمبلي، إلا أنه أثنى على أداء لاعبيه بشكل عام طوال الـ90 دقيقة، مشيرا إلى أن المباراة كشفت عن بعض الإيجابيات مثل إحباط الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض والتحكم في الكرة بشكل مطلق.

وأعرب ديل بوسكي عن ثقته في تدارك الأخطاء التي شهدها ملعب ويمبلي الليلة بشكل سريع، مشددا على أن لاعبي إسبانيا أثبتوا قدرتهم سابقا على تجاوز مثل هذه المشاكل والعودة إلى مستواهم المعهود سريعا.

وأشار مدرب "لا روخا" إلى عدم وجود حجة لتبرير الهزيمة، مضيفا أن منتخب بلاده "افتقد فقط إلى العنصر الأهم في كرة القدم.. وهو تسجيل أهداف".

وأشاد المدرب المتوج بكأس العالم 2010 بالمدافع خوردي ألبا واعتبره إضافة قوية للمنتخب في المستقبل، كما أنه يطور من أدائه باستمرار.

×