مورينيو: بنزيمة المهاجم الأول لريال مدريد

شجع الأداء الباهت الذي قدمه المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في مباراة منتخب بلاده أمام بوليفيا (1-1) والأداء المميز للفرنسي الجزائري كريم بنزيمة في مباراة الديوك ضد اميركا (1-صفر) المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بطل كأس ملك إسبانيا بكرة القدم ومتصدر الليغا على إعلانها ضمنيا، قائلا: "بنزيمة أصبح الآن لاعبا أساسيا في ريال مدريد".

ورغم أن بنزيمة لم يسجل الهدف الذي فازت به فرنسا، إلا أن مورينيو أشاد بمهاجمه الفرنسي حيث قال أنه قدم صورة مختلفة عن الموسم الماضي لأنه يلعب "بصورة أسرع ويسجل أهدافا أكثر ويساند أيضا في الجانب الدفاعي".

واعتبر مورينيو في حوار نشرته النسخة الالكترونية من صحيفة أس الاسبانية أن "بنزيمة أصبح الآن لاعبا أساسيا في ريال مدريد".

وأضاف المدرب البرتغالي: "بنزيمة تطور بشكل كامل، حيث زادت قوته البدنية وتركيزه العقلاني، وأصبح يفهم المباراة ومتطلباتها ككل، جميعنا يعرف لعبه الهجومي ولكنه تحسن كثيرا في الناحية الدفاعية".

وأردف اللاعب "على الرغم من كونه في الأساس رأس حربة، إلا أنه يتمتع بقدرة كبيرة على المساعدة في صناعة الأهداف لباقي الزملاء، إنه مهاجم مقاتل وأداؤه يشبه مصارع الثيران".

وحاول مورينيو عدم المس بمشاعر هيغواين قائلا: "أنا معجب بالاثنين معا، ولكن يجب الاختيار بينهما وفقا لمتطلبات كل مباراة، من المهم جدا أن تتقبل عقلية اللاعب أنه يعمل داخل منظومة الفريق، وعلى الصعيد الشخصي ولا أفضل أحدهما على الأخر".

وعن فرص اللعب بكلا المهاجمين في نفس المباراة قال مورينيو: "لو في أحد الأيام لم أقدر على اشراك كريستيانو رونالدو، سيكون الثنائي الهجومي مكونا من بنزيمة وهيغواين".

يشار إلى أن بنزيمة (23 عاما) أحرز هذا الموسم مع ريال مدريد ثمانية أهداف في الليغا، بينما سجل هيغواين 11 هدفا حتى الآن.

×