مانشستر سيتي يعاقب توريه بغرامة مليون دولار

خصم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم ستة أسابيع من راتب مدافعه الإيفواري الدولي كولو توريه أي نحو 740 الف جنيه استرليني (1.19 مليون دولار) اليوم الثلاثاء ، عقابا له على سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أوقف توريه ستة أشهر بسبب سقوطه في اختبار المنشطات الذي أجري له في آذار'مارس الماضي.

ويعد توريه '29 عاما' أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسقط في اختبار منشطات ، بعد أدريان موتو الذي ثبت تعاطيه المنشطات عام 2004 عندما كان لاعبا في صفوف تشيلسي.

وأوضح سيتي في بيان له: "عقب تطبيق عقوبة التأديبية الداخلية ، فإن نادي مانشستر سيتي لكرة القدم يمكنه تأكيد أن كولو توريه تعرض لخصم ستة أسابيع من راتبه ، فيما يتعلق بواقعة تعاطي المنشطات التي ارتكبها في وقت سابق من العام".

وأضاف البيان: "كولو تقبل القرار ، وهو والنادي الآن يأملان وضع خط تحت هذه المسألة والتركيز على منافسات الموسم"
وتعاطى توريه عقاقير مائية تخص زوجته لمساعدته على فقدان الوزن.

واختار مانشستر سيتي عدم حرمان اللاعب من حقوقه الاسمية التي قد تكلفه 1.5 مليون جنيه استرليني ، وفقا لما ذكرته صحيفة "مانشستر ايفينينج نيوز".

وسيكون توريه هدفا لاختبارات المنشطات خلال عامين ، بعد اعترافه بارتكاب الواقعة ، التي تمثل انتهاكا للبند الثالث من لوائح المنشطات بالاتحاد الإنجليزي في موسم 2010'2011.

وعلى الجانب الأخر قرر المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز عدم الطعن بشأن خصم اسبوعين من راتبه ، بناء على طلب المدير الفني روبرتو مانشيني بعد رفضه المشاركة في الشوط الثاني من المباراة أمام بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال أوروبا.

وكان سيتي فرض في البداية غرامة مالية بقيمة اربعة اسابيع من راتب تيفيز ، ولكن جاء تدخل رابطة اللاعبين المحترفين ليخفف العقوبة على اللاعب.

×