الدوري الاسباني: مغامرة ليفانتي مع الصدارة تنتهي على يد اوساسونا

الحق اوساسونا بضيفه ليفانتي الهزيمة الاولى لهذا الموسم واسقطه عن الصدارة بالفوز عليه 2-صفر اليوم الاحد على ملعب "رينو دي نافارا" في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واسدى اوساسونا خدمة لريال مدريد وبرشلونة حامل اللقب بتغلبه على فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز وحرمانه من تحقيق فوزه الثامن على التوالي، ما سمح للناديين الملكي والكاتالوني بالتقدم على فريق مدينة فالنسيا في الترتيب بفارق نقطتين ونقطة على التوالي وذلك بعد فوز الاول على ريال سوسييداد 1-صفر والثاني على ريال مايوركا 5-صفر امس السبت.

ويدين اوساسونا الذي كان مني بهزيمة مذلة امام برشلونة (صفر-8) في المرحلة الرابعة، بفوزه الثالث هذا الموسم الى الفارو سيخودو الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 40 بتسديدة من خارج المنطقة قبل ان يطرد في الدقيقة 59 لحصوله على انذار ثان، وخوان فرانسيسكو مارتينيز الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وعجز ليفانتي الذي تغلب على فرق من طراز ريال مدريد (1-صفر) وفياريال (3-صفر) وملقة (3-صفر)، عن العودة الى اجواء المباراة رغم تفوقه العددي معظم الشوط الثاني فسقط للمرة الاولى هذا الموسم وتنازل عن الصدارة التي تربع عليها في المرحلة التاسعة وللمرة الاولى في تاريخه.

ويأمل ليفانتي ان لا يلقى المصير الذي مني به ريال بيتيس الذي تألق في بداية الموسم بعد ان سجل اربعة انتصارات متتالية قبل ان يعود الى ارض الواقع بخسارته مبارياته الخمس التالية قبل مباراته مع راسينغ سانتاندر في وقت لاحق من اليوم.

وعلى "ستاديو ال مولينون"، اكتفى اتلتيك بلباو بنقطة من مواجهته مع مضيفه سبورتينغ خيخون بالتعادل معه بهدف لماركيل سوسايتا (62)، مقابل هدف للكرواتي مات بيليتش (72).

×