الدوري الاسباني: ريال مدريد الى الصدارة وثلاثية جديدة لميسي

صعد ريال مدريد الى صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر السبت في المرحلة الحادية عشرة.

وكان برشلونة حامل اللقب تصدر مؤقتا لفترة وجيزة حين قاده المهاجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الى فوز ساحق على ضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة كان نصيبه منها ثلاثية.

في المباراة الاولى، سجل المهاجم الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين هدف الفوز لريال مدريد في الدقيقة التاسعة، رافعا رصيد فريقه الى 25 نقطة في المركز الاول، بفارق نقطة امام برشلونة.

ويلعب ليفانتي المتصدر السابق قبل انطلاق المرحلة مع اوساسونا اليوم الاحد وبحوزته 23 نقطة.

وفي الثانية، سجل ميسي ثلاثيته في الشوط الاول في الدقائق 13 من ركلة جزاء و21 و30 وفض شراكة لائحة الهدافين مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما رفع رصيده الى 13 هدفا.

واضاف ايساك كوينسا الهدف الرابع في الدقيقة 50، واختتم المدافع الدولي البرازيلي داني الفيش المهرجان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتابع فالنسيا مطاردته ثلاثي المقدمة عندما تغلب على ضيفه خيتافي 3-1.

ورفع فالنسيا رصيده الى 21 نقطة، فيما تراجع خيتافي الى المركز السابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط.

وكان فالنسيبا البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي الجزائري سفيان فغولي في الدقيقة 12، وأدرك دييغو كاسترو التعادل للضيوف في الدقيقة 23، لكن فغولي رد بعد دقيقتين مانحا التقدم لفالنسيا الذي حسم النتيجة في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 76 عبر ادويث ادوريث.

وفي مباراة ثالثة، استعاد فياريال توازنه وحقق فوزه الثاني هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة عندما تغلب على ضيفه رايو فاليكانو بهدفين نظيفين سجلهما برونو سوليادو ريدو (20) وبورخا فاليرو (67)، واهدر له ماركوس سينا ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول.

ويلعب اليوم ايضا سبورتينغ خيخون مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع ريال بيتيس، واتلتيكو مدريد مع سرقسطة، وملقة مع اسبانيول.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اشبيلية مع غرناطة.

×