كريستيانو وهيجواين.. الثنائي الأكثر تهديفا في أوروبا

يشكل لاعبا ريال مدريد الإسباني، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني جونزالو هيجواين، أقوى ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية حتى الآن.

وأحرز كريستيانو في الليجا حتى الآن عشرة أهداف فيما سجل إيجواين تسعة، مما يجعل إجمالي الأهداف التي سجلها الثنائي في الدوري الإسباني 19 هدفا.

ويزيد إجمالي الأهداف التي سجلها الثنائي في الدوري حتى الآن على كل ما سجله متصدر الليجا ليفانتي في الجولات التسع التي لعبت في الدوري الإسباني حيث أحرز لاعبو "شبيه البلوجرانا" 17 هدفا.

ويتفوق الثنائي المدريدي على ذلك الخاص بمانشستر سيتي الإنجليزي والمكون من الأرجنتيني سرخيو أجويرو (تسعة) والبوسني إدين دجيكو (ثمانية) بإجمالي 17 هدفا في البريمير ليج.

ويأتي في المركز الثالث، ثنائي بايرن ميونخ الألماني، ماريو جوميز (عشرة) والفرنسي فرانك ريبيري (أربعة) بإجمالي 14 هدفا في البوندسليجا مع العلم بأنه تم خوض عشر جولات في الدوري الألماني وليس تسع مثل الليجا.

ويتقاسم ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (عشرة) والإسباني ديفيد فيا (أربعة) المركز الثالث مع ثنائي النادي البافاري بإجمالي 14 هدفا أيضا.

وعلى الصعيد الفردي يعتبر إيجواين صاحب أفضل متوسط تهديفي في أوروبا حيث يسجل هدفا كل 53.6 دقيقة، ويليه دجيكو بهدف كل 53.8 دقيقة.