الدوري الاسباني: ليفانتي يستعيد الصدارة وريال مدريد يسحق فياريال

استعاد ليفانتي مفاجأة الموسم الريادة من برشلونة حامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد 3-2 في مباراة مثيرة اليوم الاربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ونجح ليفانتي في تحويل تخلفه بهدف مبكر سجله دانيال ايسترادا في الدقيقة الرابعة الى تقدم بهدفين سجلهما نانو (54) وفالدو من الرأس الاخضر (61).

ووجه الضيوف ضربة قاسية الى اصحاب الارض في الدقيقة 86 عندما ادركوا التعادل عبر كارلوس مارتينيز، بيد ان الكلمة الاخيرة كان لاصحاب الارض عبر روبن سواريز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واكمل ليفانتي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه خوانفران في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

واستعاد ليفانتي الصدارة التي انتزعها للمرة الاولى في تاريخه السبت الماضي رافعا رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطتين امام برشلونة الذي كان افتتح المرحلة امس الثلاثاء بفوز ثمين على مضيفه غرناطة 1-صفر.

وتابع ريال مدريد عروضه الرائعة واكرم وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الاول حيث كان صاحب السيطرة والافضلية وكان بامكانه هز الشباك مرات عدة.

واستعاد ريال مدريد المركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليفانتي وبفارق نقطة امام برشلونة.

وضغط ريال مدريد منذ البداية وافتتح له سيرجيو راموس التسجيل في الدقيقة الثانية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.

وكاد الفرنسي كريم بنزيمة يفعلها بعد 20 ثانية اثر تلقيه كرة داخل المنطقة سددها بجوار القائم الايمن.

ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية جانبية من الارجنتيني انخل دي ماريا من منتصف الملعب فكسر الفرنسي التسلل وهيأها لنفسه بصدره عند حافة المنطقة منفردا بالحارس دييغو لوبيز الذي خرج لملاقاته فلكزها ساقطة وتهادت داخل الشباك (5)، وهو الهدف الرابع هذا الموسم.

وكاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس لوبيز الى ركنية (7).

وعزز البرازيلي كاكا تقدم ريال مدريد بهدف ثان عندما تلقى كرة من دي ماريا عندما حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس لوبيز (11).

واهدر بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تلقيه كرة عرضية من رونالدو فتابعها براسه من مسافة قريبة في جسم الحارس (12). وسدد دي ماريا كرة من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر (14).

ورد بنزيمة التحية لدي ماريا عندما هيأ له كرة على طبق من ذهب عندا حافة المنطقة فتوغل داخلها منفردا بالحارس لوبيز قبل ان يتابعها زاحفة على يمينه مسجلا هدفه الاول هذا الموسم والثالث لفريقه (30).

وانتزع فالنسيا فوزا ثمينا من مضيفه ريال سرقسطة 1-صفر خوله الارتقاء الى المركز الرابع برصيد 18 نقطة على حساب اشبيلية الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينغ سانتاندر 2-2 امس في افتتاح المرحلة.

ويدين فالنسيا بفوزه الى خوردي البا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 82.

وعمق رايو فاليكانو جراح ضيفه ملقة بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي بدرو روبرتو دا سيلفا بوتيليو (7) وراوول تامودو (70).

ورفع رايو فاليكانو رصيده الى 12 نقطة مقابل 13 نقطة لملقة الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الهزيمة المذلة امام ريال مدريد صفر-4 السبت الماضي.

وتعادل خيتافي مع اوساسونا 2-2. وكان الضيوف البادئين بالتسجيل عبر السنغالي ابراهيما بالده في الدقيقة السابعة، ورد دانيال غونزاليز غويزا بالتعادل في الدقيقة 62، بيد ان بالده منح التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 66، ورد عليه مرة اخرة غويزا في الدقيقة 76.

×