جوارديولا: فعلنا كل ما كان في وسعنا وأكثر للفوز على إشبيلية

اكد المدير الفني لبرشلونة، بيب جوارديولا ان فريقه "فعل كل ما في وسعه وأكثر" للفوز على إشبيلية خلال المباراة التي انتهت بين الطرفين بالتعادل السلبي.

وقال جوارديولا عقب المباراة التي أقيمت يوم السبت: "الفوز دائما أفضل من التعادل، ولكننا قدمنا كل ما لدينا وأكثر لتحقيق الانتصار، ولكن حينما تكون نسبة امتلاكنا للكرة مرتفعة مع وجود 22 تسديدة على مرمى الخصم مقابل واحدة وحارس ممتاز للفريق المنافس، فلا يمكننا سوى تقديم التهنئة لإشبيلية".

وأعرب المدرب عن فخره بالأداء الذي قدمه فريقه والسلوك الجماهيري، وأشاد أيضا بأداء إشبيلية في الناحية الدفاعية وتألق حارس النادي الأندلسي خافي فاراس.

وأضاف جوارديولا: "قدمنا أشياء جيدة في المباراة ولكن حراس المرمى لديهم دورهم، علينا التعافي من هذه الكبوة والنهوض مجددا".

وقلل المدير الفني من أهمية ركلة الجزاء التي أضاعها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة حيث قال: "هذا الفتى منح النادي الكثير من اللحظات السعيدة، وفعل أشياء عظيمة والجمهور لا ينسي دقائق المجد والحسم التي ساهم فيها مع البارسا منذ وصوله للفريق الأول".

واعتبر جوارديولا أن ميسي لن يحتاج إلى أي اهتمام خاص لتناسي اهدار ركلة الجزاء حيث أردف: "ميسي قوي ونحن دائما معه، وما حدث لا يغير أي شيء".

واكتفى البارسا بنقطة وحيدة رفعت رصيده إلى النقطة 18 بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي خطف الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، في حين حافظ الفريق الأندلسي على تواجده في المربع الذهبي في المركز الرابع بـ16 نقطة.