تشافي وكاسياس يواصلان تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الأسباني

حقق تشافي هرنانديز صانع ألعاب برشلونة وإيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد مساء أمس السبت رقمين قياسيين في الدوري الأسباني لكرة القدم.

وبات تشافي اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات الدوري الأسباني في تاريخ برشلونة حيث خاض المباراة ال391 له مع برشلونة في الدوري الأسباني على مدار 13 عاما، خلال التعادل السلبي مع أشبيلية مساء السبت ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم ميجيلي الذي ارتدى قميص النادي الكتالوي في 391 مباراة بين عامي 1973 و1988.

وخاض كاسياس مباراته ال428 مع ريال مدريد في الدوري الأسباني خلال الفوز الساحق على ملقة برباعية نظيفة ليصبح خامس أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق بعدما عادل الرقم المسجل باسم باكو خينتو برصيد 428 مباراة خاضها على مدار 18 موسم مع ريال مدريد بينما جاء إنجاز كاسياس على مدار 13 موسم فقط قضاها في الريال .

ويتأخر كاسياس بفارق 11 مباراة عن رابع أكثر اللاعبين مشاركة مع النادي الملكي ، وهو الرقم المسجل باسم فرناندو هييرو برصيد 439 مباراة.

ويأتي كارلوس سانتنيلانا في المركز الثالث كأكثر اللاعبين مشاركة برصيد 461 مباراة ثم يحتل مانولو سانشيز المركز الثاني برصيد 523 مشاركة بينما يتصدر راؤول جونزاليس القائمة برصيد 550 مباراة خاضها مع ريال مدريد بالدوري الاسباني.

×