الدوري الاسباني: ثلاثية رونالدو تقود ريال للفوز على ملقة

سجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف في 14 دقيقة يوم السبت ليتغلب ريال مدريد على مضيفه ملقة 4-صفر ويعود لقمة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وافتتح جونزالو هيجوين التسجيل لريال في الدقيقة 11 ثم بدأ رونالدو أغلى لاعب في العالم أهدافه الثلاثة قبل نهاية الشوط الاول لترتفع غلة ريال الى 25 هدفا في اخر ست مباريات بجميع المسابقات.

ورفع ريال رصيده الى 19 نقطة من ثماني مباريات. ويحتل ملقة الذي أنفق مبالغ كبيرة لشراء لاعبين قبل بداية الموسم المركز السادس برصيد 13 نقطة.

وحقق سبورتنج خيخون انتصاره الاول هذا الموسم بتغلبه 2-صفر على غرناطة الصاعد حديثا. وجاء الهدفان عن طريق ديفيد بارال واندريه كاسترو في الشوط الاول ليترك الفريق ذيل الترتيب ويخفف الضغط عن المدرب مانويل بريسيادو.

وتجاوز خيخون بفارق الاهداف غريمه ريسنج سانتندر الذي بات يحتل المركز 20 بعد أن خسر ريسنج 1-صفر أمام اسبانيول. ولم يحقق ريسنج أي فوز هذا الموسم.

وطالب كل من ملقة وريال بالحصول على ركلات جزاء في استاد روساليدا لكن صاحب الارض فشل في مجاراة ريال الذي يدربه جوزيه مورينيو.

وراوغ الارجنتيني هيجوين الحارس ليسجل الهدف الاول بعد تمريرة ذكية من مواطنه انخيل دي ماريا.

وصنع دي ماريا الهدف الثاني أيضا بتمريرة عرضية من الجانب الايمن الى رونالدو الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 22 وأضاف النجم البرتغالي الهدف الثالث بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعدها بخمس دقائق.

واختتم رونالدو ثلاثيته بلمسة جميلة بالكعب اثر ركلة ركنية في الدقيقة 37.

وتعافى ملقة بعض الشيء في الشوط الثاني ورد اطار المرمى له محاولتين لكنه فشل في تعويض ما أصابه في الشوط الاول.

×