الدوري الانكليزي: فان بيرسي يقود ارسنال لفوزه الثالث

قاد المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي فريقه ارسنال لفوزه الثالث هذا الموسم وجاء على سندرلاند 2-1 اليوم الاحد على "ستاد الامارات" في المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولم يكن فوز فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر سهلا على الاطلاق رغم بدايته النارية، اذ انتظر حتى الدقائق السبع الاخيرة ليحسم النقاط الثلاث لمصلحته عندما خطف فان بيرسي هدف الفوز بعد ان كان ايضا صاحب الهدف الاول.

واستهل ارسنال اللقاء بطريقة مثالية اذ افتتح التسجيل بعد اقل من دقيقة على صافرة البداية عندما لعب التشيكي توماس روزيتسكي الكرة الى العاجي جيرفينيو الذي توغل بها قليل قبل ان يعكسها الى القائد فان بيرسي المتواجد عند حدود المنطقة فسددها الاخير ارضية بعيدة عن متناول الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

وكان فان بيرسي الذي نفى الاخبار التي تحدثت عن نيته ترك الفريق اللندني، قريبا جدا من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 12 لكن الحظ عانده بعدما ارتدت كرته "الساقطة" من العارضة، ثم اتبع هذه الفرصة باخرى بعد دقيقتين بتسديدة من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم.

وجاء رد سندرلاند مثمرا اذ نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 31 من ركلة حرة مميزة نفذها لاعب ارسنال السابق السويدي سيباستيان لارسون الذي لم يحتفل بالهدف احترافا لفريقه السابق.

وكاد سندرلاند ان يخطف التقدم بعد اربع دقائق عندما تلاعب البنيني ستيفان سيسينيون بالدفاع قبل ان يلعب كرة عرضة وصلت الى لي كاترمول الذي حولها برأسه لكن الحارس البولندي فويسييتش تشيسني ان له بالمرصاد (35).

واختتم سندرلاند الشوط الاول بفرصة اخرى هذه المرة لجاك كولباك الذي وصلته الكرة برأسية من لارسون فاطلقها "طائرة" فوق العارضة بقليل.

وفي بداية الشوط الثاني كاد ارسنال ان يستعيد تقدمه بعد عرضية من تيو والكوت تحولت من احد المدافعين وكادت ان تخدع مينيوليه لكن الاخير كان متيقظا وانقذ الموقف (50) ثم تدخل مجددا ليقف في محاولة اخرى لفان بيرسي اثر تمريرة من روزيتسكي (65).

وحاول فينغر تدارك الموقف قبل فوات الاوان فزج بالروسي اندري ارشافين بدلا من جيرفينيو (68) وكاد ان ينجح لاعب زينيت سان بطرسبورغ السابق في تسجيل هدف التقدم بطريقة رائعة بعد تلاعبه بثلاثية مدافعين لكنه سدد في النهاية بجانب القائم (74).

وجاء الفرج للفريق اللندني في الدقيقة 83 عندما انبرى فان بيرسي لركلة حرة على الجهة اليمنى فسددها بطريقة رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى مينيوليه، مانحا "المدفعجية" فوزهم الثالث هذا الموسم بعد ان تغلبوا على سوانسي سيتي (1-صفر) وبولتون (3-صفر)، مقابل تعادل مع نيوكاسل (صفر-صفر) واربع هزائم اثقلها امام مانشستر يونايتد (2-8) وليفربول على ارضه (صفر-2)، اضافة لسقوطه في المرحلة السابقة امام جاره توتنهام (1-2) وبلاكبيرن (3-4).

ورفع ارسنال الذي يتحضر لمواجهة مضيفه مرسيليا الفرنسي الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، رصيده الى 10 نقاط وصعد الى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 6 نقاط بعد ان مني بهزيمتة الرابعة هذا الموسم.

وعلى ملعب "ذي هاوثورنز"، حقق وست بروميتش البيون فوزه الثاني لهذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ولفرهامبتون بهدفين للايرلندي الشمالي كريس برانت (8) والنيجيري بيتر اوديميونغي (75).

×