الدوري الاسباني: ثنائية لميسي وثلاثية لهيغواين

بقي برشلونة متصدرا ترتيب بطولة اسبانيا لكرة القدم بفوزه المتوقع على راسينغ سانتاندر 3-صفر بينها ثنائية لمهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ليرد على مواطنه غونزالو هيغواين الذي سجل ثلاثية لريال مدريد خلال فوزه العريض على بيتيس في المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ويملك برشلونة 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الفريق الملكي.

سيطر برشلونة على مجريات اللعب تماما وافتتح التسجيل اثر تمريرة من اندريس انييستا باتجاه ميسي الذي راوغ مدافعها ثم الحارس واودع الكرة الشباك (11). ثم اضاف تشافي الهدف الثاني من كرة رأسية اثر تمريرة عرضية من بدرو (28).

وفي الشوط الثاني اضاف ميسي الهدف الثالث منتصف الشوط الثاني اثر كرة متردة من القائم سددها انييستا.

ورفع ميسي رصيده من الاهداف الى 10 هذا الموسم متقدما على هيغواين وللاخير 8 اهداف.

وكانت النقطة السوداء الوحيدة للفريق الكاتالوني اصابة قلب دفاعه جيرار بيكيه مجددا بتقلص عضلي في ربلة الساق بعد عودته اثر غياب دام ثلاثة اسابيع.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، اصطدم ريال مدريد بدفاع منظم لفريق بيتيس ففشل في التسجيل على مدى الشوط الاول. لكن مع مطلع الشوط الثاني سجل هيغواين اولى اهدافه الثلاثة، ثم سرعان ما اضاف البرازيلي كاكا الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة من البرتغالي كريستيانو رونالدو فسددها لولبية بعيدة عن متناول حارس بيتيس (59).

ورد بيتيس بهدف لكاسترو مولينا (69). لكن بيتيس لم ينعم بتقليص الفارق اكثر من دقيقة واحدة لان هيغواين سجل الهدث الثالث لفريقه بعد تمريرة بينية رائعة من مواطنه انخل دي ماريا فراوغ الحارس واودعها الشباك (70).

وسجل هيغواين اروع اهدافه عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة بحرفنة من فوقه (73).

وكان هيغواين سجل ثلاثية ايضا لمصلحة منتخب بلاده الارجنتين في مرمى تشيلي في الجولة الاولى من تصفيات كأس العالم المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 الاسبوع الماضي.

في المقابل خاض رونالدو مباراته الرقم 100 في صفوف ريال مدريد واكتفى بتمريرتين حاسمتين.

واهدر فالنسيا فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه مايوركا بهدف لمدافعه الفرنسي الدولي عادل رامي في الدقيقة 38، قبل ان يدرك اصحاب الارض التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة حمد من ركلة جزاء.

وتعادل خيتافي وفياريال سلبا.