سواريز: من الصعب ان يفوز ليفربول بالدوري وأتمنى اللعب لبرشلونة

اعترف الأوروجوائي الدولي، لويس سواريز، مهاجم ليفربول انه من الصعب للغاية ان يفوز فريقه هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرا إلى أنه يحلم بإنهائه ضمن المربع الذهبي، إضافة للفوز بأحد بطولات الكأس المحلية.

وقال سواريز في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية "ليس لدينا حدود ونريد العودة بقوة إلى المربع الذهبي. الفوز بلقب البريمير ليج حاليا صعب للغاية، لكننا نستطيع الفوز ببطولات الكأس".

وأكد النجم الأوروجوائي الذي قاد منتخب بلاده لنصف نهائي مونديال العالم في 2010 على حساب غانا والذي يخوض أولى مواسمه في الدوري الإنجليزي قادما من أياكس أمستردام الهولندي "من المستحيل اللحاق بمنافسين مثل مانشستر يونايتد وسيتي وتشيلسي"، لكنه أعرب عن "فخره" لارتدائه قميص ليفربول ولعبه ضمن واحد من أفضل الدوريات في العالم.

ويحتل ليفربول حاليا المركز الخامس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة وبفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد وسيتي اللذين يتصدرا البطولة.

وأحرز سواريز (24 عاما) حتى الآن أربعة أهداف مع ليفربول في سبع مباريات بالدوري المحلي، الذي قال عنه "المنافسين هنا كبار وأقوياء ولا يمكن إيقافهم أبدا. الكرة الإنجليزية هجومية أكثر من الهولندية، لكنها تجبرك أيضا على التواجد في وسط الملعب لان اللعب سريع للغاية".

وعن إمكانية احترافه في المستقبل بإسبانيا قال "أنا أعشق هذا البلد وأحب اللعب لبرشلونة. أشعر أنني سأكون سعيدا للغاية معه، إنه فريق ملتزم للغاية بالنواحي التكتيكية وهذا يعجبني".

ودوليا علق سواريز "لم يكن يؤمن بنا أي شخص، لا في المونديال ولا في بطولة كوبا أمريكا، لكننا كنا نقدّر أنفسنا، وكانت لدينا الثقة في الوصول لأبعد دور في كلتا البطولتين".

ووصلت أوروجواي لنصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا قبل ان تخسر امام هولندا 2-3 ، وتوجت بلقب كوبا أمريكا هذا العام في الأرجنتين وفاز سواريز بلقب أفضل لاعب في البطولة الأولى في قارة أمريكا الجنوبية.

وعن مثله الأعلى في الهجوم قال سواريز "انه دائما الأرجنتيني المعتزل جابريل باتيستوتا".