فينغر بواقعية: اللقب ليس لآرسنال

اعترف الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لآرسنال بأن فريقه "لا يُمكنه المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم"، بعد خسارته 1-2 أمام مضيفه وجاره توتنهام هوتسبير الأحد في المرحلة السابعة من المسابقة.

وتجمد رصيد "المدفعجية" عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر، بينما حقق توتنهام فوزه الرابع على التوالي وأصبح رصيده 12 نقطة وارتقى إلى المركز السادس.

وقال فينغر في تصريحاتٍ صحفية عقب انتهاء المباراة، عندما سُئل عن حظوظ فريقه في الفوز باللقب الغائب منذ عام 2004: "لا أفكر بهذه الطريقة. أعتقد أننا في هذه اللحظة يجب أن نضع لأنفسنا هدفًا واقعيًا نسعى لتحقيقة. سوف نُحاول للوصول إلى مركزٍ مؤهل لدوري أبطال أوروبا".

وتابع: "إذا قلت اليوم إننا سنفوز باللقب فلن تكون واقعيًا. إننا نبتعد بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي صاحبي الصدارة. علينا أن نُقاتل من أجل تحسين مركزنا. هذا واقعي".

ويرى فينغر أن فريقه تعرض لظلمٍ تحكيمي، إذ تابع: "الفريق الأول لتوتنهام أتى من لمسة يد واضحة. أتساءل كيف لم يُلاحظها الحكم المساعد. لقد كان الإنذار الثاني لـ (رافايل) فان دير فارت وكان يجب أن يُطرد".

وختم المدرب المخضرم: "خسرنا اللقاء عندما كنا في قمة مستوانا. تلقت شباكنا هدفين رديئين حسبما أعتقد، وبعدهما انفتح خط دفاعنا وارتكبنا العديد من الأخطاء".