الدوري الانجليزي: تشلسي الى المركز الثالث وفوز لفولهام وهزيمة جديدة لارسنال

استعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه الساحق على مضيفه بولتون 5-1 اليوم الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبكر تشلسي الذي كان صانع العابه فرانك لامبارد في افضل حالاته وسجل 3 اهداف، في هز شباك مضيفه بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها لامبارد نفسه وتابعها دانيال ستاريدج غير المراقب برأسه في الشباك مستغلا الضعف الدفاعي لدى اصحاب الارض (2).

ولم يطل الامر كثيرا حتى عزز لامبارد بنفسه تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد عدة تمريرات متقنة بدأها الاسباني خوان ماتا الى ستاريدج الذي ارسل كرة في المكان المناسب الى لامبارد الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (15).

واستسهل ستاريدج ولامبارد التسجيل فاضاف الاول الهدف الثاني بعدما هرب في الجهة اليمنى وسدد كرة قوية حاول حارس بولتون المجري آدم بوغدان التصدي لها فحولها الى سقف الشبكة (25)، ورفع الثاني غلة فريقه الى 4 اهداف بعد اقل من دقيقتين حين سار البرازيلي دافيد لويز بالكرة نحو 40 مترا وخرج بوغدان لملاقاته فمرر الكرة بذكاء الى لامبارد المنفرد فاسكنها الشباك بسهولة تامة (27).

ونجح بولتون في تقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعد توزيعة رائعة من البلغاري مارتن بتروف قابلها البلجيكي ديدريك بويوتا برأسه ووضعها في شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك.

واستمر تألق فرانك لامبارد واكمل "الهاتريك" الشخصية بالهدف الخامس لفريقه بعدما تبادل الكرة مرات عدة بتمريرات قصيرة مع العاجي ديدييه دروغبا قبل ان يمر من بوغدان وينهيها في المرمى (58).

واستمر السجال بين الفريقين حتى النهاية دون اي تبدل في النتيجة التي رفعت رصيده الى 16 نقطة وتقدم بفارق نقطة على نيوكاسل الذي فاز امس على مضيفه ولفرهامبتون 2-1، فيما بقي بولتون في المركز الاخير وبه 3 نقاط فقط.

وحقق فولهام فوزه الاول بعد ان اتخم شباك ضيفه كوينز بارك رينجرز العائد الى الاضواء بنصف دزينة من الاهداف افتتحها اندرو جونسون بعدما اعاد الى الشباك الكرة المرتدة من قذيفة اطلقها البلجيكي موسى ديمبيليه من خارج المنطقة (2).

وتعرض جونسون من قبل باتريك كيني داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها بنجاح المخضرم داني مورفي مسجلا الهدف الثاني لاصحاب الارض (20)، ثم استغل جونسون تمريرة موزونة من بوبي زامورا ليسجل الهدف الثالث (38).

وفي الشوط الثاني سجل جونسون هدفه الثالث الشخصي في المباراة والرابع لفولهام بعد ان نفذ مورفي ركلة حرة تابعها الاول بيمناه لا ترد في الشباك (59).

وعمق الاميركي كلين ديمبسي جراح بالهدف الخامس (65) بعد لعبة مشتركة مع زامورا الذي اضاف الهدف السادس بعد ان رد له الاميركي الدين بتمريرة رائعة (64).

وفاز سوانسي سيتي الوافد الجديد على ضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين اولهما من ركلة جزاء في وقت مبكر اثر تعرض واين روتلدج للاعاقة من قبل راين شوكروس ترجمها سكوت سينكلير بنجاح (9).

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني اكد سوانسي سيتي فوزه بهدف ثان حمل توقيع داني غراهام بقذيفة من خارج المنطقة (85).

ومني ارسنال رابع الموسم الماضي بهزيمة جديدة هي الرابعة (مقابل فوزين وتعادل) امام مضيفه توتنهام 1-2.

وافتتح توتنهام التسجيل عبر الهولندي رافائيل فان در فارت مستغلا تمريرة التوغولي ايمانويل اديبايور (40)، وعادل ارسنال في الشوط الثاني بعدما جنح الكاميروني الكسندر سونغ في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية تابعا لويلزي ارون رامسي في المرمى (51).

واهدى كيل ووكر توتنهام النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني من مجهود فردي (72) فصعد فريقه الى المركز السادس برصيد 12 نقطة مقابل 5 نقاط لارسنال.

×