الدور الايطالي: اودينيزي يستعيد نغمة الانتصارات وينفرد بالصدارة موقتا

استعاد اودينيزي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الاسبوعين الاخيرين وذلك من خلال فوزه على ضيفه الجريح بولونيا 2-صفر على ملعب "فريولي" في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين الى هذه المباراة التي جمعته مع فريق ما زال يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم، وهو يسعى الى استعادة وتيرة بداية الموسم (فوزان على التوالي) وتعويض تعادله في المرحلتين السابقتين امام ميلان حامل اللقب (1-1) وكالياري (صفر-صفر) اضافة الى تعادله مع سلتيك الاسكتلندي (1-1) في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ونجح اودينيزي في تحقيق مبتغاه والانفراد موقتا بالصدارة بانتظار موقعة القمة بين يوفنتوس المتصدر السابق وضيفه ميلان في وقت لاحق من مساء اليوم، وذلك بفضل المغربي مهدي بن عطية الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 29 بتسديدة من داخل المنطقة بعد ان وصلته الكرة من داميانو فيرونيتي اثر ركلة ركنية، وانتونيو دي ناتالي الذي سجل الهدف الثاني لفريقه والرابع له هذا الموسم في الدقيقة 71 من ركلة جزاء بعد خطأ من الاوروغوياني دييغو بيريز على الكولومبي بابلو ارميرو.

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، مني جنوى الخامس بهزيمة ثقيلة على يد مضيفه الجريح بارما بثلاثة اهداف لسيباستيان جوفينكو (29 و41 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 5 اهداف في 5 مباريات (كون المرحلة الاولى قد تأجلت)، وستيفانو موروني (49)، مقابل هدف للارجنتيني رودريغو بالاسيو (90 من ركلة جزاء).

وهذا الفوز الثاني لبارما هذا الموسم بعد ذلك الذي حققه في المرحلة الثالثة على كييفو (2-1)، مقابل ثلاث هزائم، فيما مني جنوى بهزيمته الثانية على التوالي وهذا الموسم بعد تلك تلقاها الاسبوع الماضي على يد كييفو (1-2).

وواصل كالياري عروضه الجيدة بفوزه على مضيفه ليتشي بهدفين للبرازيلي تياغو ريبيرو (9) ودافيدي بيونديني (40)، فيما تغلب باليرمو على سيينا بهدفين لجولي ميلياتشيو (19) والاوروغوياني ابيل هرنانديز (90 من ركلة جوزاء) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بسبب طرد فيديريكو بالزاريتي.

وسقط فيورنتينا على ارضه امام ضيفه لاتسيو بهدف لاليساندرو كيرشي (7)، مقابل هدفين للبرازيلي هرنانيس (28) والالماني ميروسلاف كلوزه (83) الذي منح فريق العاصمة فوزه الثاني لهذا الموسم في جميع المسابقات (باستثناء الدور التمهيدي للدوري الاوروبي) الى جانب ذلك الذي حققه في المرحلة الرابعة خارج ارضه ايضا على حساب تشيزينا وبالنتيجة ذاتها.

وتعادل نوفارا مع ضيفه كاتانيا بثلاثة اهداف لماركو ريغوني (49 من ركلة جزاء) والياباني تاكايوكي موريموتو (64) والبرازيلي جيدا (84)، مقابل ثلاثة اهداف لنيكولا ليغروتالي (14) وفرانسيسكو لودي (56) والارجنتيني اليخاندرو غوميز (90).

وبدوره فرط تشيزينا بفرصة تحقيق فوزه الاول للموسم بعدما اهدر ركلة جزاء امام ضيفه كييفو عبر الروماني ادريان موتو (60) في لقاء انتهى بالتعادل صفر-صفر.