زوبيزاريتا: أزمة جوارديولا-روسيل لن تؤثر على أداء برشلونة

أكد المدير الرياضي لنادي برشلونة، أندوني زوبيزاريتا، أن الأزمة التي وقعت بين رئيس النادي ساندرو روسيل، وبيب جوارديولا، عقب دفاع مدرب فريق الكرة بشكل علني عن رئيس النادي السابق جوان لابورتا "لن تؤثر على الفريق".

وجاءت تصريحات زوبيزاريتا في الساعات الاولى من صباح الثلاثاء من مطار البرات، حيث أجرى مؤتمرا صحفيا قبل دقائق من انطلاق بعثة برشلونة إلى عاصمة بيلاروسيا، مينسك، لمواجهة فريق باتي بوريسوف الاربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح "لا أشعر أن تلك المشكلة ستؤثر بالسلب على الفريق. فجميع اللاعبين لديهم النضج والخبرة الكافيين للتركيز فقط في كرة القدم".

وكان جوارديولا قد صرح اثناء انعقاد جلسة الجمعية العامة للنادي قبل ثلاثة أيام ان لابورتا ومجلسه السابق لا يستحقون هذه المعاناة، في اشارة لمقاضاتهم في المحاكم لاتهامة بالمسئولية في أزمات النادي المالية الحالية.

وأبدى المتحدث باسم النادي، أنتوني فريشا، في حديث لراديو كاتالونيا أن النادي فوجئ من تصريحات جوارديولا هذه لكنه بيّن أن ذلك لن يغير من حقيقة استمرار الدعوى ضد لابورتا لأن العديد من الأعضاء دعموا القرار في العام الماضي.

واضطر برشلونة لأول مرة إلى اللجوء لوضع إعلان مدفوع الأجر على قميصه من مؤسسة قطر لحل أزماته المالية.

وردا على تصريحات رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، التي أكد فيها ان عدم تتويج فريقه بلقب بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي لم يكن بسببهم، في إشارة لسوء التحكيم خلال الدور قبل النهائي أمام برشلونة، قال زوبيزاريتا "اعتقد اننا استحقينا التتويج بلقب دوري الأبطال لأننا قدمنا بطولة رائعة وفزنا على منافسين كبار، بينها مدريد في قبل النهائي ومانشستر يونايتد في النهائي".

وحول فريق بوريسوف البيلاروسي قال "في بطولة مثل هذه إذا لم تستطع حصد النقاط في ملعبك فيجب ان تفعل ذلك خارج ملعبك، وخاصة إذا كنت تريد أن تتصدر المجموعة. ولكن الآن الأهم هو التأهل لدور الـ16".

وأضاف "خطورة بوريسوف تكمن في أنه فريق غير معروف، ولهذا يظن البعض اننا سنسيطر بسهولة على الكرة وسنحرز أهداف، ولكن بعد ذلك قد يحدث العكس وندرك الصفات التي جعلته يتأهل لهذا الدور. ولكننا لحسن الحظ نمتلك بعض المعلومات عنهم وهم يعرفوننا بالتأكيد".