بيريز رئيس ريال مدريد: بوسعنا تحقيق حلم اللقب العاشر

يعتقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الاسباني أن الاستعانة بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وانفاق مئات الملايين من الدولارات على ضم لاعبين سيساهم اخيرا في وضع الأساس لفوز الفريق بلقبه العاشر في بطولة اوروبا لكرة القدم.

وأكد بيريز في اجتماع للجمعية العمومية لريال مدريد يوم الاحد الماضي ان اللقب القاري الأول للفريق منذ عام 2002 أصبح في متناول اليد.

وقال بيريز قبل مباراة ريال مدريد مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي غدا الثلاثاء في المجموعة الرابعة بدوري أبطال اوروبا "عززنا وجددنا وطورنا المواهب في تشكيلة الفريق."

واضاف "نملك أفضل اللاعبين في العالم واكاديمية الناشئين تدعمهم. نحن على الطريق الصحيح ونسير في الاتجاه الصحيح ووضعنا الاساس لذلك."

وتابع "السعي وراء الفوز هو جزء من هوية هذا الفريق ونريد أن يتحول حلم الفوز باللقب العاشر في كأس اوروبا الى حقيقة قريبا."

وخرج ريال مدريد الموسم الماضي من قبل النهائي امام غريمه المحلي برشلونة الذي توج باللقب في النهاية.

وبدأ ريال مدريد مشواره في البطولة هذا الموسم بالفوز 1-صفر على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي واستعد لمواجهة اياكس باكتساح رايو فايكانو 6-2 في الدوري الاسباني بعدما تأخر بهدف في أول 12 ثانية من اللقاء.

وسيفتقد ريال مدريد جهود الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو بعد طرده أمام دينامو زغرب كما سيغيب الثنائي بيبي وفابيو كونتراو بسبب الاصابة.

وسجل ريال مدريد ستة اهداف في شباك اياكس على ملعبه وخارج أرضه في دور المجموعات بالبطولة الموسم الماضي.

واستعان اياكس منذ ذلك الحين بفرانك دي بور لاعب برشلونة السابق ليتولى تدريب الفريق بدلا من مارتن يول.

لكن الفريق الهولندي ما زال بعيدا عن مستواه الذي قاده للفوز بدوري ابطال اوروبا عام 1995 ثم هزيمته في النهائي بركلات الترجيح امام يوفنتوس الايطالي في الموسم التالي.

وفشل اياكس في الفوز على ضيفه اولمبيك ليون الفرنسي في الجولة الماضية وتعادل مع ايندهوفن وتفينتي انشيده في الدوري الهولندي وفاز 3- 1 بصعوبة على فريق نوردفيك للهواة في الكأس المحلية.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة الغد..

ريال مدريد.. ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وراؤول البيول ورفائيل فاراني والفارو اربيلوا وتشابي الونسو وسامي خضيرة ومسعود اوزيل وانخيل دي ماريا وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو.

اياكس امستردام.. كينيث فيرمير وجريجوري فان دير فيل ويان فيرتونجن وتوبي الدرفيرلد وفيرنون انيتا وكريستيان اريكسون وايونج اينو وتيو يانسن وسيم دي يونج وميراليم سليماني وكولبينن سايتورسون.