مورينيو: قد ادفع بأوزيل وكاكا معا لو ظهر التفاهم بينهما

امتدح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني الفوز الكبير الذي حققه فريقه على رايو فايكانو 6-2 في الجولة السادسة من الليجا، مؤكدا على أن "عزيمة الرجال تظهر في اوقات الشدة".

وأوضح مورينيو خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة أن فريقه اجتاز بهذا الفوز الضخم مرحلة صعبة بعد أن حقق نتائج سلبية في مباراتيه الاخيرة بالليجا بالخسارة امام ليفانتي 0-1 والتعادل سلبا مع راسينج سانتاندير.

وأشار المدرب الى أن فريقه "بدأ المباراة خاسرا"، في إشارة الى تقدم رايو فايكانو بهدف مبكر بعد 15 ثانية فقط من صافرة البداية، وهو ما ضاعف العبأ على الفريق، الا أنه أشاد باستعادة اللاعبين لتوازنهم بعد 20 أو 25 دقيقة، ثم السعي بعدها للفوز بأكبر كم من الاهداف.

وحول التغيير المبكر الذي أجراه بعد 25 دقيقة فقط من الشوط الأول بإخراج الفرنسي لاسانا ديارا والدفع بالألماني مسعود أوزيل، قال مورينيو أنه شعر بـ"الألم الشديد" لاضطراره لإخراج لاسانا من الملعب، الا أنه برر التبديل بحاجة الفريق لجهود أوزيل لتنشيط الجبهة الهجومية.

كما أشاد المدرب الاستثنائي بصانع الالعاب البرازيلي كاكا، مبينا أنه قدم مباراة كبيرة، لكنه اضطر لاستبداله بعد طرد أنخل دي ماريا.

وألمح مورينيو الى إمكانية الدفع بأوزيل وكاكا كأساسيين ليلعبا سويا منذ البداية، لكن شدد على أن "الأمر يتوقف على قدرة الاثنين على التفاهم، نظرا لأنهما يلعبان في نفس المركز تقريبا ويمتلكان الشخصية القيادية، ويمكن اعتبار الدفع بهما في وقت واحد مجازفة".

وهنأ مورينيو فريق رايو فايكانو بالمستوى الذي ظهر عليه امام النادي الملكي في عقر داره بسانتياجو برنابيو، مشيرا الى أنه "فريق جيد ومنظم ويمتلك مدربا لا يعرف الخوف".