الدوري الاسباني:فوز كبير لريال مدريد واشبيلية يحرم فالنسيا من الصدارة

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه رايو فاليكانو العائد الى الاضواء 6-2 ثلاثية منها للبرتغالي كريستيانو رونالدو، وحرم اشبيلية ضيفه فالنسيا من استعادة الصدارة بفوزه عليه 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراى الاولى على ملعبه سانتياغو برنابيو، فوجىء ريال مدريد بهدف خاطف في قبل ان تكتمل الدقيقة الاولى عن طريق ميغل بيريز كويستا "ميتشو" الذي تابع كرة مرتدة سددها في المرة الاولى المخضرم راوول تامودو (1).

ورمى ريال مدريد، وصيف البطل، بكل ثقله وضغط لاعبه بهدف ادراك التعادل الذي تحقق بعد 39 دقيقة عندما سدد رونالدو كرة من بين قدمي الحارس الى داخل الشباك مستفيدا من تمريرة البرازيلي كاكا.

وانهى ريال مدريد الشوط الاول متقدما 2-1 بعد اضاف الارجنتيني غونزالو هيغواين الثاني بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من المدجافع سيرجيو راموس اكملها الاول في الشباك (45+1).

وفي الشوط الثاني، حصل ريال مدريد مبكرا على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه خوسيه ماريا موفيا ضد كاكا، نفذها رونالدو بنجاح هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لفريقه (51).

وقلص ميتشو الفارق بعد 4 دقائق في غفلة واندفاع مدافعي رايل مدريد بعد ان استثمر تمريرة اليخاندرو اريباس (56).

وحصل لاعب وسط الفريق الملكي الارجنتيني انخل دي ماريا على الانذار الثاني بعد لمسه الكرة عمدا وطرد (56)، لكن النقص العددي لم يؤثر على معنويات زملائه فاضاف المدافع الفرنسي رفائيل فاران الهدف الثالث اثر ركنية نفذها عرضية الالماني مسعود اوزيل امام المرمى وتابعها الفرنسي بيمناه في الزاوية العليا اليمنى (68).

وساهم اوزيل في صنع الهدف الرابع الذي سجله الفقرنسي كريم بنزيمة (75)، واختتم رونالدو المهرجان بالهدف الشخصي الثالث هو السادس لفريقه من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته في المنطقة المحرمة من قبل داني (85).

ورفع رونالدو رصيده الى 7 اهداف في البطولة الحالية وتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدفين امام الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) وروبرتو سولدادو (فالنسيا)، وريال مدريد رصيده الى 10 نقاط وتقدم بفارق الاهداف على فالنسيا.

وفي اللقاء الثاني، جاء فوز اشبيلية في مباراة ملونة بالبطاقات الصفراء والحمراء بهدف وحيد مبكر سجله المالي فريديريك كانوتيه الذي استفاد من تمريرة خيسوس نافاس وزرع الكرة منها في شباك الحارس فيسنتي غوايتا باناديرو (18).

وحافظ اشبيلية على هذا الفوز الغالي الذي نقله موقتا الى المركز الثاني برصيد 11 نقطة وجمد رصيد منافسه عند 10 نقاط، رغم طرد اثنين من لاعبيه هما لاعب الوسط الالماني بيوتر تروتشوفسكي (56) والمدافع الفرنسي جوليان اسكوديه (68) قبل ان يطرد من فالنسيا المهاجم اريتز ادوريز (71).

وفي مباراة ثالثة، تعادل اتلتيكو بلباو مع ضيفه فياريال 1-1. وتقد صاحب الارض في الشوط الاول بواسطة ايغور غابيلوندو بعد تمريرة من اندوني ايراولا من ركة حرة عاجلها الاول بتسديدة يسارية في شباك دييغو لوبيز (43).

ورد الفريق الزائر في الشوط الثاني عن طريق البرازيلي نيلمار بعد ركلة حرة (53).

ويلعب لاحقا اليوم برشلونة بطل المواسم الثلاثة الاخيرة مع اتلتيكو مدريد، وتقام غدا 6 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.

×