إيفرا يقول إن تشيلسي يظل أكبر منافس ليونايتد على لقب الدوري الانجليزي

رأى الفرنسي باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد ما يكفي من الجودة في تشيلسي حين حقق فريقه الفوز عليه 3-1 في استاد اولد ترافورد أمس الأحد لكي يعتبر الفريق اللندني وليس مانشستر سيتي المنافس الرئيسي على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

ووصل تشيلسي 20 مرة إلى مرمى يونايتد خلال المباراة المثيرة ولولا فشل لاعبيه في إنهاء الهجمات لأوقف مسيرة يونايتد في بداية الموسم والتي شهدت تحقيق حامل اللقب لخمسة انتصارات في خمس مباريات وهي أفضل بداية ليونايتد منذ 26 عاما.

وقال ايفرا الظهير الأيسر عن المباراة الرائعة التي شهدت أداء هجوميا جميلا من الفريقين على النقيض من مباريات سيطر عليها التحفظ بين الفريقين في المواسم الماضية "كانت أشبه بنزال ملاكمة أهاجمك وتهاجمني. كانت فعلا مباراة رائعة. أكن احتراما كبيرا لتشيلسي. يتحدث الناس عن المنافسة بيننا وبين سيتي لكني أقول دائما إن تشيلسي هو أصعب منافس بالنسبة لنا."

وأضاف "لم يحضروا إلى هنا (في مانشستر) للدفاع لكنهم هاجمونا واقتربوا من تسجيل أهداف وصنعوا فرصا. لم أصدق أن ذلك الهدف ضاع من فرناندو توريس."

وأخطأ توريس تسديدة والمرمى مفتوح على مصراعيه قبل عشر دقائق من النهاية حين كان بوسع تشيلسي إرباك دفاع يونايتد الذي عانى في بعض الفترات من التحركات العرضية للاعبي تشيلسي.

وبينما بدا وكأن يونايتد صنع الكثير من الفرص فإنه أيضا أتاح لتشيلسي عددا كبيرا منها أيضا. ووصف اليكس فيرجسون مدرب يونايتد العرض بأنه كان مليئا بالاستهانة ووافقه ايفرا بأنه سيكون على حامل اللقب الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن سيتي وبخمس نقاط عن تشيلسي تحسين مستوى دفاعه.

وقال ايفرا لتلفزيون مانشستر يونايتد "ربما للمرة الأولى لم تكن لنا السيطرة على المباراة. تحقيق خمسة انتصارات في البداية أمر جيد لكني دائما أريد المزيد. أنا سعيد بالفوز لكني أتمنى في المباراة المقبلة بالدوري ضد ستوك أن نصنع (فرصا) أكثر وألا نتعجل الأشياء."

وتابع "أعتقد أننا تعجلنا تسجيل أهداف وفرطنا في الكرة بكل سهولة. لهذا السبب لست سعيدا. أنا سعيد لأننا حققنا الكثير من الأشياء الإيجابية وسجلنا ثلاثة أهداف ضد تشيلسي لكن لو أردنا الفوز بالدوري والفوز بكل مباراة علينا تقديم أداء أفضل مما فعلنا يوم الأحد."

وبينما تعرض اندريه فيلاس بواش مدرب تشيلسي للهزيمة الأولى منذ خلافته لكارلو انشيلوتي فإن المدرب البرتغالي بقي متفائلا بسبب الطريقة التي لعب بها تشيلسي وهو متأخر 3-صفر.

وقال "أنا سعيد بالطريقة التي رد بها فريقنا على تلك النتيجة السلبية في الشوط الأول ولقد أظهرنا التزاما ورغبة في تحويل النتيجة."

وأضاف "من الرائع أن الفريق لديه القدرة على تحمل المسؤولية حين لا تسير الأشياء بشكل جيد."

×